تحليل الفيتامينات الشامل البرج

تحليل الفيتامينات الشامل البرج

ما هو تحليل الفيتامينات الشامل البرج ؟

يتسائل الكثير من الأشخاص عن تحليل الفيتامينات الشامل البرج حيث تعتبر الفيتامينات من العناصر الغذائية الموجودة في معظم الأطعمة فهي تساعد في الحفاظ على صحة جيدة ونظرًا لفوائدها الصحية يوصى عادةً بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات كل يوم بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يسبب تناول كميات غير كافية من هذه الفيتامينات بعض المشاكل الصحية والخبر السار هو أن نقص المغذيات يمكن تحديده بسرعة ومعالجته بسرعة وسوف نقوم في هذا المقال بمعرفة تحليل الفيتامينات الشامل البرج من خلال مدونة يوسبيتال.

ما هي أهم الفيتامينات الموجودة في تحليل الفيتامينات ؟

  • تحليل فيتامين د : عادة ما يتم إجراء اختبار مستوى 25 هيدروكسي فيتامين د لتقييم مستوى فيتامين د في الجسم بشكل أفضل. من أهم خصائص هذا الفيتامين قدرته على امتصاص كميات كبيرة من الكالسيوم مما يساعد في الحفاظ على بنية العظام طوال حياته وتجدر الإشارة إلى أنه إذا تعرض الجلد لأشعة الشمس فوق البنفسجية ، فقد ينتج جسم الإنسان هذا الفيتامين.
  • يعتبر مستوى 25-هيدروكسي فيتامين د في الدم مؤشرًا جيدًا على مستوى فيتامين د في الجسم وتكمن أهمية هذا الاختبار في تحديد ما إذا كان مستوى فيتامين د في الجسم منخفضًا جدًا أو مرتفعًا جدًا. ويجب على الفرد أن يأكل ما لا يقل عن 4-8 ساعات قبل إجراء هذا الاختبار والمستوى الطبيعي لفيتامين د في الجسم ما بين 20-50 نانوغرام / مل.
  • تحليل فيتامينات ب : فيتامين ب هو من المغذيات الدقيقة الضرورية لجسم الإنسان للقيام ببعض العمليات الهامة مثل التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة وما إلى ذلك و عادة ما يتم إجراء اختبار أو تحليل فيتامين ب لتأكيد الحالة التغذوية للفرد لأن هذا الفيتامين يتم امتصاصه من خلال الطعام الذي يأكله الفرد ويتم إفراز الفائض عن طريق البول.

أقرأ أيضآ : تحليل الهرمونات لازم اكون صايمه؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X