تحليل الايدز بعد 40 يوم

تحليل الايدز بعد 40 يوم

تحليل الايدز بعد 40 يوم

هناك عدة أنواع من اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية ، التى يتم فيها أخذ عينة من الدم وتحليلها في المختبر، هناك بعض الأختبارات التي تمنحك نتيجة أولية سريعة مع استخدام قطرة من الدم من خلال وخز الإصبع ، أو حتى اللعاب فى المختبرات ، و يمكنك الحصول على نتيجة الاختبار في نفس اليوم أو اليوم التالي ،و نحن اليوم أوفر حظا من الأجيال السابقة ، اليوم يمكن معرفة ما إذا كان الشخص مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية خلال شهر من الإصابة ، مقارنة بضرورة الحاجة الى الانتظار حتى ثلاثة أشهر في الماضي لضمان دقة نتيجة الاختبار سنتعرف على المزيد من تحليل الايدز بعد 40 يوم وذلك من خلال مدونة يوسبيتال.

إقرأ أيضاً اسم تحليل التهاب المفاصل

ما هي أنواع تحليل الإصابة بفيروس الإيدز؟

  1. تحليل للكشف عن المضاد لفيروس الايدز: وهو التحليل الأكثر شيوعا من قبل ، و يعتبر الأقل تكلفة ، ومتوفر فى معظم المختبرات لأنه تحليل بسيط ، و يوجد منه نوع للفحص بالمنزل ، و يعتبر مؤكدا بعد 90 يوما من التعرض للعدوى ، و لكنه يظهر فى الدم بعد حوالى 30 يوما فى أغلب الأشخاص أو حوالى 97% منهم ، واذا كان الشخص مصاب بالفعل ، و يظهر المضاد في التحليل عند نسبة 99.9% من المصابين ، ولا يختفى بعد ذلك مع مرور الوقت.
  2. فيروس نقص المناعة البشرية / اختبار المستضد: يبحث هذا الاختبار عن أجسام مضادة لفيروس نقص المناعة البشرية و المستضدات في الدم ، و المستضد جزء من فيروس يطلق استجابة مناعية إذا تعرضت للفيروس ، فسوف تظهر المستضدات في دمك قبل تصنيع الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعي البشري ، و هذا الاختبار يمكن أن يجد عادة فيروس نقص المناعة البشرية من مدة لا تقل عن أسبوعين إلى 6 أسابيع من الإصابة ، و هذا الاختبار هو أحد أكثر أنواع اختبارات من فيروس نقص المناعة البشري شيوعًا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *