تحليل eosinophils منخفض

تحليل eosinophils منخفض

تحليل eosinophils منخفض.. هل سمعت من قبل عن تحليل eosinophils؟ أو لماذا يطلبه الطبيب؟ هذا التحليل هو تحليل دم يطلبه الطبيب عندما يكون لديه بعض الشكوك حول بعض الأمراض مثل مرض أديسون أو متلازمة ارتفاع اليوزينيات، ونتائج هذا التحليل تختلف باختلاف الحالة الصحية للمريض فمن الممكن أن يكون تحليل eosinophils منخفض أو مرتفع.

ما هو تحليل eosinophils؟

تحليل eosinophils منخفض.. تحليل eosinophils هو تحليل لتعداد الحمضات، فهو اختبار دم يقيس عدد نوع واحد من خلايا الدم البيضاء تسمى الحمضات، حيث تنشط هذه الحمضات عندما يكون لديك بعض أمراض الحساسية والالتهابات والحالات الطبية الأخرى.

تحليل eosinophils منخفض

قد يظهر تحليل Eosinophils انخفاض في الحمضات في الدم، وقد يدل ذلك إلى مؤشرات عديدة، ويمكن لعدة عوامل أن تتسبب في انخفاض هذه الخلايا المناعية في الدم، ومنها:

  • إساءة استخدام الكحول: يمكن أن يؤدي إدمان الكحول إلى انخفاض مستوى الحمضات وخلايا الدم البيضاء الأخرى، مما يقلل من استجابة الجهاز المناعي للجسم للعدوى والحالات المرضية الأخرى.
  • الإفراط في إنتاج الكورتيزول: قد يكون للمستويات الزائدة من الكورتيزول، وهو هرمون جلوكوكورتيكوستيرويد، روابط إلى انخفاض عدد الحمضات وانخفاض وظيفة المناعة، والأشخاص المصابون بمتلازمة كوشينغ قد يزيد إنتاج الكورتيزول لديهم.

إذا كان لدى الشخص عدد الحمضات أقل من الطبيعي ولكن لا توجد مشاكل في إنتاج الكورتيزول أو لا يفرطون في تناول الكحول، فقد يكون من الضروري إجراء مزيد من الاختبارات لتحديد السبب الأساسي.

في نهاية المقال وبعد أن تعرفنا على تحليل eosinophils منخفض وتعريفه، يجب أن نعرف أن النسب الطبيعية للحمضات تبلغ 500 خلية لكل مايكرولتر من الدم، لذلك تحدد هذه النسب الحالة الصحية للمريض.

أقرأ أيضاً : التحليل الرقمي للحمل الضعيف ونزول دم

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *