تحليل monocytes المعدل الطبيعي

تحليل monocytes المعدل الطبيعي

تحليل monocytes المعدل الطبيعي.. هو الأمر الذي يظهر لدى أي شخص يقوم بعمل تحليل اختبار دم للكشف عن المنكر الطبيعي بحريات الدم البيضاء، فهو نوع من كريات الدم البيضاء، والاختبار يبين عدة أنواع في الدم، وفي حيثيات هذا المقال نبين لكم المعدل الطبيعي لتحليل monocytes بالإضافة إلى النسبه الطبيعيه لكرات الدم البيضاء الأخرى.

تحليل monocytes

هو تحليل اختبار دم، يبين عدد الخلايا الوحيدة الموجودة في الدم، هذا التحليل يتم إجراؤه عن طريق مختبرات تحليل ثقة، ويتبين منه النسبة الطبيعية للخلايا الوحيدة في الدم، فإذا كانت النسبة مهما كانت مضروبة في 10 أس 9 يجب الذهاب المباشر إلى طبيب مختص لان النسبة بهذا الشكل تكون مرتفعة جداً، وينبغي الذهاب إلى طبيب اختصاصي في الدم لكي يتم معالجة هذه النسبة على وجه السرعة، وتظهر في نفس التحليل النسب الطبيعية لباقي الأنواع وهي كالاتي:

  • (neutrophil) = 55-73%
  • lymphocyte = 20-40%
  • eosinophil = 1-4%
  • monocyte = 2-8%

تحليل monocytes المعدل الطبيعي

تحليل monocytes المعدل الطبيعي.. يسمى هذا التحليل بتحليل كريات الدم البيضاء للكشف عن الخلايا الوحيدة الموجودة في الدم، فهناك نسب طبيعية لا تشمل أي خطورة على الإنسان، ونسبة تحليل monocytes الطبيعية هي 8-2٪ ، أما دون ذلك تصبح النسبة بحاجة إلى العلاج عن طريق طبيب مختص.

كانت هذه هي تحليل monocytes المعدل الطبيعي في النتيجة، لذا ينبغي عدم القلق من هذه النسبة، ولكن في حال كان النتيجة الظاهرة مضروبة في عشرة اس تسعة لابد من الذهاب للطبيب مباشرةً لأنها مرتفعة.

أقرأ أيضاً : هل تؤثر العادة على تحليل الزواج

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *