تحليل phosphatases alcalines

تحليل phosphatases alcalines

تحليل phosphatases alcalines

تحليل phosphatases alcalines وهذا له أهمية كبيرة لكل إنسان لأن هذا الإنزيم يتركز في منطقة الكبد ويشارك في العديد من العمليات ، وهذه العمليات مسؤولة عن إنتاج الطاقة ، بالإضافة إلى أن هذا الإنزيم يحتاج إلى بيئة قلوية، ولذلك سنعرض في هذا المقال معلومات حول تحليل phosphatases alcalines وذلك من خلال موقع يوسبيتال.

تحليل phosphatases alcalines

  • يشير هذا المصطلح إلى الفوسفاتيز القلوي ، ومن خلاله يتم قياس تركيز الفوسفاتيز القلوي في الدم ، لأن هذا الإنزيم يشارك في العديد والكثير من العمليات ، مثل تكسير الفوسفات ، وهذه العمليات مهمة جدًا لإنتاج الطاقة.
  • يحتاج هذا الإنزيم إلى بيئة قلوية ، بالإضافة إلى حقيقة أن الإنزيم موجود في معظم أنسجة الجسم ، لكن الكميات تختلف باختلاف الأنسجة ، مما يعني وجود كميات مختلفة في كل نوع من الأنسجة يوجد بكميات كبيرة حول الكبد وكذلك في القنوات الصفراوية والعظام.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يختلف شكل الإنزيم أيضًا من نوع الأنسجة إلى الأنسجة ، وتسمى هذه الأشكال المختلفة عادةً نظائر الإنزيم أو الجسيمات الحالة الدم ، وكذلك في منطقة العظام.
  • بالإضافة إلى أن هذا الإنزيم مرتبط بعملية بناء العظام ، لذلك أثناء عملية النمو هناك زيادة في مستوى الإنزيم في الدم بالإضافة إلى حقيقة أن معظم الفوسفاتاز القلوي في الدم في الوضع الطبيعي عادة ما يتم الحصول عليها من الكبد والعظام.
  • في حالة ارتفاع مستوى الفوسفاتيز القلوي في الدم دون معرفة العضو المتضرر ، يساعد الطبيب في فحص مستوى نظائر الإنزيم المختلفة ، كما يعطي بعض التحذيرات بشأن هذا الإنزيم.

اقرأ أيضا تحليل pdl1

كيف يجب الاستعداد للفحص؟

ليس من الضروري الاستعداد للتحضيرات معينة قبل الاختبار ولكن يجب على المريض الصيام لمدة 12 ساعة قبل الاختبار ولكن يجب اتباع تعليمات الطبيب ولا يتعين على المريض التصرف دون استشارة الطبيب.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X