تحليل براز vegetable cells تحليل براز vegetable cells

تحليل براز vegetable cells

تحليل براز vegetable cells

ما هو تعريف تحليل براز vegetable cells , هو تحليل يدرس مكونات البراز ومحتوياته. فإن دراسة مكونات البراز تعكس حلبة الأمعاء الداخليه . كما يتم طلب تحليل براز vegetable cells عند اشتباه وجود التهاب في الأمعاء. حيث ان يتم عادة إجراء هذا التحليل لتقييم البراز في العموم ، و بعد ذلك يتم إجراء فحوصات أكثر تخصصا للبراز، و قد تكون خاصة بتحليل جرثومة معينة مثال علي ذلك (فحص زراعة البراز).وسنتعرف علي كافة التفاصيل من خلال مدونة يوسبيتال.

vegetables في تحليل البراز
ماذا يشمل تحليل البراز؟

تحليل براز vegetable cells العام هو تحليل يشمل جميع الفحصوات التالية:

  1. الفحص بالعين المجردة:
    انه يساعد على تقييم طبيعة و شكل تماسك البراز، و بالتالي تحديد مشاكل الإسهال أو الإمساك.​ اضف إلى تقييم وجود نزيف مع البراز.
  2. الفحص تحت المجهر:
    يتم فحص البراز لوجود خلايا الدم و علي وجه الخصوص (خلايا الدم البيضاء) أو وجود الجراثيم تسمي (الطفيليات و بيوضها). كما ان يساعد ذلك على تأكيد وجود علامات التهاب جرثومي داخل الأمعاء.

vegetable cells تحليل

أقرأ أيضا تحليل مزرعة السائل المنوى

كيفية عمل تحليل البراز

يقوم المريض بإعطاء عينة من البراز في أنبوب خاص محكم الغلق. وتسليمها إلى محمل التحاليل ليتم تحليلها. و يجب عليك اتباع التعليمات الاتية للحصول على نتائج حقيقية وأكثر دقة:

  • أرسل عينتك إلى المعمل بأسرع وقت ممكن، ويفضل إرسالها في خلال ٣٠ دقيقة من قيامك بالعينة.
  • لا تقم بحجزها أو وضعها بالثلاجة بعد قيامك بالعينة. و يجب أن تكون درجة حرارتها دافئة قليلا مثل درجة حرارة الجسد الداخلية.

vegetables في تحليل البراز

الخلاصة

  • يتم استخدام تحليل البراز عادة لتشخيص مشاكل التهاب الأمعاء.
  • يتضمن تحليل البراز تشخيص شكل البراز و طبيعة تماسكه. ذلك بالإضافة إلى تقييم مجهري داخلي لوجود أي من علامات التهاب الأمعاء و تحديدا (ارتفاع خلايا الدم البيضاء أو رؤية الجراثيم في البراز).

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *