تحليل الزهري مختبر البرج

ما هي نتائج تحليل الزهري مختبر البرج ؟

تحليل الزهري مختبر البرج

يتم عمل تحليل الزهري مختبر البرج للكشف عن مدى الإصابة به، حيث أنه يعتبر أحد الأمراض الجنسية التي يهتم بفحصها معمل البرج وعادةً تكون النتيجة دقيقة عند اتباع إرشادات عمل الفحص

هل تحليل الزهري مختبر البرج دقيق أم لا ؟

مختبر البرج أحد المختبرات الطبية الممتازة التي تنتشر في جميع أنحاء محافظات مصر ويشتمل بدقة فحوصاته، ويمكنك من خلاله إجراء اختبارات الأمراض المنقولة جنسياً منها مرض الزهري بكل سهولة وبجودة عالية.

ما هي نتائج تحليل الزهري ؟

يمكن أن تظهر نتائج تحليل الزهري خلال يومين إلى ثلاث أيام بحد أقصى ويمكن أن تنقسم النتيجة إلى الآتي:

النتائج السليمة لتحليل الزهري

مضادات الجلوبولين المناعي IgM تكون سلبية، ومضادات الجلوبولين IgG سلبية أحيانًا كثيرة تظهر كـ- VDRL negative ومعناها أنه لم يحدث الإصابة بالجرثومة مطلقًا.

النتائج الغير سليمة

تكون مضادات الجلوبولين المناعي IgM إيجابية، ومضادات الجلوبولين تكون IgG سلبية، وذلك إن تم الإصابة بالعدوى في وقت قريب ويمكن أن يكون هناك في النتيجة خاصةً لدى السيدات الحوامل أو من تسعى لحدوث حمل، ويجب الفحص بدقة حينها عن مدى انتقال العدوى للجنين من عدمه

وفي هذه الحالة يمكن العلاج باستعمال بعض المضادات الحيوية، إن كانت مضادات الجلوبولين المناعي IgM سلبية، ومضادات الجلوبولين IgG إيجابية هذا يحدث عندما تكون الإصابة بالمرض منذ وقت طويل حينها أيضًا يكون العلاج بالمضاد الحيوي.

إن كانت مضادات الجلوبولين المناعي IgM إيجابية، ومضادات الجلوبولين IgG إيجابية فهذا معناه أن العدوى كانت قريبة جدًا لا تتعدى الأشهر قبل إجراء الاختبار.

وفي حالات الحمل يجب على المرأة أن تستشير الطبيب المختص حول مدى انتقال الإصابة للجنين وضرورة الاعتماد على المضادات الحيوية في العلاج.

إقرأ أيضًا: هل تحليل الحمل كلير بلو هل يخطئ ؟

من هم الأشخاص المعرضون للإصابة بالزهري ؟

مرض الزهري من الأمراض المعدية التي يمكن أن تنتقل من شخص لآخر ولذلك يجب على من يعانون أي أمراض تنتقل عن طريق الدم مثل الإيدز والزهري أو اليرقان وغيرها، ويرجى إخبار فريق الرعاية الطبية قبل أي فحص تجنبًا لانتقال العدوى.

إقرأ أيضًا: هل تحليل الحمل cbc يكشف الإيدز ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *