تحليل anti gad

تحليل anti gad

تحليل anti gad

كثر البحث عن الغرض من تحليل anti gad حيث يحتاج البنكرياس إلى إنزيم ديكاربوكسيلاز حمض الجلوتاميك (GAD) ليعمل بصورة طبيعية تسمى الأجسام المضادة التي تستهدف ذلك الإنزيم بالأجسام المضادة لـ GAD الجسم المضاد هو بروتين يستعمله ستخدمه جهازك المناعي لمهاجم وسنتعرف علي تحليل anti gad وذلك من خلال مدونة يوسبيتال .

ما هو الغرض من فحص الأجسام المضادة لـ GAD؟

سيستخدم طبيبك المختص أدوات التشخيص لتشخيص مرض السكري ، مثل التحقق من ارتفاع مستوي الجلوكوز وارتفاع مستوي HbA1c بمجرد أن يتمكنوا من تشخيص اصابة مرض السكري، سيتخذون خطوات لتحديد ما إذا كان السكري من النوع 1 أو 2 ويعتبر داء السكري من النوع الأول ومرض السكري من النوع الثاني حالتين متعددين ويتطلب كل منها نهجًا محددًا للإدارة والعلاج.

يمكن ان يطلب طبيبك إجراء اختبار GAD لمعرفة المزيد عن حالتك ويمكن ان تسمع أيضًا هذا الاختبار المشار إليه يطلع عليه GADA أو anti-GAD أو يمكن ان يوصي طبيبك بلوحة الأجسام المضادة الذاتية لفحص اضطراب القلق العام والأجسام المضادة الأخرى.

كما تشمل الأجسام المضادة المختلفة المرتبطة بداء السكري من النوع الأول ما يلي:

  • الأجسام المضادة الذاتية المرتبطة بالأنسولين -2 (IA-2As)
  • الأجسام المضادة السيتوبلازمية لخلية الجزيرة (ICAs)
  • الأجسام المضادة للأنسولين (IAAs) ، وتعتبر أكثر شيوعًا عند الأطفال من البالغين

تتم كل هذه التحاليا من خلال فحص دم بسيط ولن تحتاج إلى فعل أي امر للاستعداد ، مثل الصيام عن طعام وشراب سيقوم أخصائي الرعاية الصحية بسحب الدم من وريد في ذراعك وإرساله إلى المختبر لفحصها.

إذا تم العثور على GAD أو أي من الأجسام المضادة الذاتية المختلفة ، فهذا يعني أنك على الأرجح مصاب بداء السكري تحت بند النوع  وإذا لم يتم العثور على GAD أو الأجسام المضادة المختلفة، فمن المحتمل أن يكون لديك النوع 2.

اقرأ أيضا تحليل anti ds dna

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *