تحليل anti tg

تحليل anti tg

تحليل anti tg

عادة ما يطلب الطبيب من المرضي الذين يعانون من وجود احد الامراض المناعيه تحليل anti tg ، حيث يسمى هذا الاختبار ويعرف في الاوساط الطبية بانه تحليل الاجسام المضادة للغدة او ما يعرف باسم anti thyroglobuli وعبر موقع يوسبيتال ساطلعك علي المزيد 

تحليل tg anti

تحليل tg anti يعتبر من تحاليل الهامة و التي تمكنا من الكشف عن الأجسام المضادة الموجوده في الغدة الدرقيه في حالة كانت نتيجة هذا التحليل مرتفعة فهذا يشير إلى وجود مرض أو مشكلة معينة في الغدة الدرقية ، والتي قد تكون بسبب وجود مرض مناعي.

تعتبر الغدة الدرقية جزءًا مهمًا من جهاز الغدد الصماء للإنسان لأنها مكون فعال للعديد من العمليات الهامة الحيوية ، لذلك وجدنا أن الغدة الدرقية تلعب دورًا هاما من خلال إفراز هرمونات ، هذه الهرمونات تسمي هرومانات الغدة وهي هرمونين هما T3 و T4.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة وجود أي خلل في الغدة الدرقية سواء كان زيادة أو نقصاناً فإنه سيؤثر على وظيفة الغدد وبالتالي يؤثر على الهرمونات ، لذلك ينصح بمتابعة الطبيب وإجراء الاختبارات والتحاليل اللازمة لاكتشاف ذلك.

اقرا ايضا : التحاليل التي لا تحتاج صيام

دواعي عمل تحليل anti tg

عادةً ما يطلب الأطباء تحليل tg anti لتحديد ما إذا كان المريض يعاني من أمراض مختلفة مثل مرض هاشيموتو أو مرض جريفز ، لأنه عندما يشتبه الطبيب في أي من هذين المرضين ، سيطلب على الفور هذا المرض لإجراء اختبار الأجسام المضادة. غدة درقية.

يساعد هذا الفحص أو التحليل في تشخيص وفهم العديد من أمراض المناعة الغدية ، ويساعد في تحديد مستوى الأجسام المضادة الموجودة في الدم،هذه الأجسام المضادة هي الجسم المضاد لثايروغلوبيولين ، والأجسام المضادة لبيروكسيداز الغدة الدرقية ، ومستقبلات هرمون الغدة الدرقية

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *