ما هو تحليل anticoagulant lupus للحامل

ما هو تحليل anticoagulant lupus للحامل ؟

ما هو تحليل anticoagulant lupus للحامل

تتساءل كثير من السيدات وخصوصًا الحوامل عن ما هو تحليل anticoagulant lupus للحامل، حيث يعتبر هذا التحليل من التحاليل الهامة التي تجريها العديد من النساء الحوامل.

ما هو تحليل anticoagulant lupus للحامل ؟

ما هو تحليل anticoagulant lupus للحامل

تحليل anticoagulant lupus هو تحليل يساعد على الكشف عن وجود أجسام مضادة في الدم أم لا، حيث أنه في حال كانت النتيجة إيجابية، فإن هذا يشير إلى وجود أجسام مضادة في الدم، مما يعني أن هناك أمراض أخرى تعاني منها هذه السيدة ولا تشعر بأي أعراض سريرية.

ينصح كثير من الأطباء بأن يتم إجراء هذا التحليل في حالة حدوث الإجهاض المتكرر الذي قد يحدث لأسباب غير واضحة وغير مفهومة، حيث يوضح هذا التحليل السبب وراء الإجهاض المتكرر الذي قد يحدث للسيدة خصوصًا في الثلث الأول من الحمل والذي قد يعد أكثر خطورة.

من جهة أخرى قد يطلب الطبيب إجراء هذا التحليل في حال شك أن هذه المرأة تعاني من وجود متلازمة مضادات الكارديوليبين، أو متلازمة الأجسام المضادة للشحوم الفسفورية بخفض عدد الصفيحات الدموية، حيث يتم حينها انخفاض نسبة الصفيحات الدموية عن النسبة الطبيعية لها.

إقرأ أيضًا: ما معنى تحليل vs ؟

ماذا تعني نتائج تحليل anticoagulant lupus ؟

بعد أن تعرفنا على ما هو تحليل anticoagulant lupus للحامل، سنتعرف على نتائج تحليل anticoagulant lupus، حيث تظهر نتيجة هذا التحليل إيجابية أو سلبية، ففي حال كانت النتيجة إيجابية فهذا يشير إلى أن هذه السيدة التي تشتكي من حدوث إجهاض متكرر وتعاني من وجود أجسام مضادة.

أما في حال كانت السيدة لم يحدث لها إجهاض سابق وكانت نتيجة هذا التحليل إيجابية فهذا دليل على إمكانية حدوث حمل ناجح مع المتابعة المستمرة طوال فترة الحمل مع أخذ الأدوية والعلاج المناسب في هذه الفترة.

إقرأ أيضًا: ما هي تحليلة nfs ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X