هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة بيومين

هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة بيومين ؟

هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة بيومين

مما لا شك فيه أن هناك نساء كثيرات ينتظرن حدوث الحمل في كل شهر، لذا تجدهن يتساءلن هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة بيومين، ومتى يظهر الحمل في تحليل البول المنزلي.

هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة بيومين ؟

وضح كثير من الأطباء والأخصائيين المختلفين أن الحمل قد يظهر في تحليل الدم في خلال سبعة أيام وحتى اثني عشر يومًا من تلقيح البويضة، أي أن الحمل يظهر في تحليل الدم قبل موعد الدورة الشهرية بحوالي خمسة أيام، إلا أنه يفضل أن يتم الانتظار إلى موعد الدورة الشهرية.

من ناحية أخرى نجد أن تحليل الدم الخاص بالكشف عن الحمل يعتبر أدق، حيث تصل نسبة دقة هذا التحليل إلى حوالي 99%، على عكس تحليل البول الذي يعتبر أقل دقة، بالإضافة لذلك هناك نوعين من تحليل الدم الخاص بالحمل والاثنان يعتبران دقيقان ويمكن من خلالهم التعرف على وجود الحمل أم لا.

اختبار الحمل الكمي وهو اختبار يساعد في قياس مستوى هرمون الحمل الموجود في الدم، حيث يمكن من خلاله معرفة أسابيع الحمل بشكل دقيق، أما بالنسبة لاختبار الحمل النوعي فهو اختبار يساعد في معرفة إذا كانت السيدة حامل أم لا.

إقرأ أيضًا: ما معنى كلمة negative في تحليل الحمل ؟

متى يظهر الحمل في تحليل البول المنزلي ؟

يعتبر تحليل الحمل المنزلي الذي يتم من خلال عينة البول طريقة من طرق التعرف على ما إذا كان هناك حمل أم لا، حيث تقوم السيدة بإجراء هذا التحليل في المنزل بكل سهولة ويسر.

ومن الجدير بالذكر أن الحمل يظهر في الدم أسرع من البول، حيث يستغرق الحمل لكي يظهر في البول حوالي أسبوعين أو أكثر، لذا ينصح كثير من الأطباء بأن يتم إجراء هذا التحليل بعد غياب الدورة الشهرية بيومين أو ثلاثة أيام.

إقرأ أيضًا: متى يكون تحليل p24 كومبو قطعي ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X