تحليل crp وكورونا النسبة الطبيعية

تحليل crp وكورونا النسبة الطبيعية

ما أهمية تحليل crp وكورونا النسبة الطبيعية ؟

يتسائل الكثير من الأشخاص عن تحليل crp وكورونا النسبة الطبيعية وتحليل “بروتين سي التفاعلي” أو ما يسمى بـ “CRP” هو اختبار ظهر مؤخرًا في المجال الطبي لأنه أحد الاختبارات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد لكنه قد يكشف أيضًا عن مشاكل وحالات أخرى تشير إلى ارتفاع مستويات البروتين المتفاعل C في الجسم المُنتج في الكبد وسوف نقوم في هذا المقال عن تحليل crp وكورونا النسبة الطبيعية من خلال مدونة يوسبيتال.

بحسب البيان اليومي الصادر عن وزارة الصحة إلى جانب تحذير الحكومة من انتقال فيروس كورونا الثاني والزيادة الكبيرة في عدد الإصابات فربما تكون قد أصبت بهذا الفيروس خاصة في بداية فصل الشتاء الرسمي وعندما تتشابه أعراض “كوفيد-” 19 مع أعراض الأنفلونزا الموسمية فيمكنك إجراء المسحة لتأكيد ما إذا كانت الإصابة بالفيروس سلبية أم إيجابية كما أن هناك العديد من الاختبارات والتحاليل التي يمكن أن تتأكد من خلالها من فعالية جهاز المناعة.

تحليل cbc هو عبارة عن تحليل كامل لصورة الدم لأن التحليل يساعد في اكتشاف العديد من الأمراض وفحص الصحة العامة والمناعة لأنه يشمل نسبة الهيموجلوبين في الدم وعدد الصفائح الدموية وخلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء و لا داعي لأي تحضيرات من المريض ويمكن أن يوضح ما إذا كان تحليل CBC قد يكون مصابًا بفيروس كورونا.

ما هي العوامل التي تؤثر على دقة تحليل CRP ؟

CRP هو تحليل طبي شامل غير محدد ، لأنه إذا حدث التهاب في الجسم فسوف يرتفع تلقائيًا بغض النظر عن سبب الالتهاب و يتأثر تحليل CRP بالعديد من العوامل والتي قد يكون لها تأثير سلبي على صحة النتائج والتنبؤ بها. فيما يلي أهم الاعتبارات التي قد تؤثر على صحة نتائج CRP الخاصة بك.

أقرأ أيضآ : تحليل الميكروب السبحي صائم ام فاطر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X