تحليل d-dimer المعدل الطبيعي

تحليل d-dimer بعد التعافي من كورونا واسباب ارتفاعه

تحليل d-dimer المعدل الطبيعي.. يعتبر d\’dimer هو اختبار دم يستخدم للمساعدة في تقليل وجود جلطة دموية خطيرة عندما يتعرض الشخص الي جرح او قطع في الجسم فيعمل الجسم بعض الخطوات لجعل الدم يتكتل ويكون ذلك جزء من الشفاء وبدون ذلك يستمر الدم.

ماهو تحليل d-dimer

تحليل d-dimer المعدل الطبيعي.. هو يكون جزء من البروتين وهو يقوم بمساعدة الجسم على تكوين الجلطات ويتكون من ذلك كميات بمعدلات كبيرة في جسم الإنسان عند تعرضه للإصابة بتجلط دموية كبيرة مثل جلطة الاوردة العميقة وذلك يكون وفقا لتقرير الطبي

  • ويقوم الطبيب باستخدام اختبارات للوصول إلى معدلات d’dimer التي توجد في الدم لمعرفة إن كان الشخص يعاني بجلطات دموية

متي يحتاج الشخص إلى اختبار d-dimer 

  • يوجد بعض الاختبارات التي تساعد في التأكد من وجود مرض بسبب الأعراض تمكن من استخدام هذا الاختبار فهو يكون مفيد للتأكد من سبب الأعراض المصاحبة التي يعاني منها المريض.
  • كما أنة للتأكد من الإصابة بالجلطات وذلك عند ظهور أعراض ومن هذه الأعراض تورم أو الألم في الساق وانسداد الرئوي، ويحدث جلطة دموية التي تنتقل إلى الرئتين ينتج عنها صعوبات في عملية التنفس.
  • أيضا يسبب حدوث سرعة في ضربات القلب، كذلك ألم في الصدر وسعال حاد.
  • ولذلك يكون اختبار d-dimer في هذة الحالات هام ومفيد ولا يعني هذا الاختبار ان الشخص مصاب بجلطة دموية.
  • ولكن يكون محتاج إلى اختبارات أخرى للتأكد من ذلك إذا كانت احتمالات وجود جلطة أكبر وذلك يحتاج المريض إلى اختبارات عديدة.

تحليل d-dimer المعدل الطبيعي

تحليل d-dimer المعدل الطبيعي تكون سلبي في كل الحالات من حيث الرجل أو السيدة ومختلف الفئات، وتعد من مختلف الاسباب مثل سرطان الثدي، جلطة، البروستاتا، امراض في الكبد، العدوي السامة، الصدمات النفسية، تجلط في الاوعية الدموية.

أقرأ أيضاً :

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X