انخفاض تحليل aslo

انخفاض تحليل aslo

انخفاض تحليل aslo

في كثير من الأحيان يمكن ان يظهر انخفاض تحليل aslo مما يسبب القلق لدى بعض المرضى، ولكن يمكن ان يرجع هذا الأمر إلى بعض الأمور مثل الإصابة بالتهاب اللوزتين أو وجود بكتيريا عنقودية وسنتعرف علي انخفاض تحليل aslo من خلال مدونة يوسبيتال .

ما هي دوافع إجراء فحص aslo ؟

يجب إجراء هذا الفحص للتأكد من مدى الإصابة ببكتيريا عنقودية من الفئة أ، وهذا في الحالات التالية:

  • إن كان المصاب يعاني من أعراض الحمى الروماتيزمية.
  • في حالة اصابة المريض في الكلى أو التهاب بكبيبات الكلى.
  • يتم عمل هذا الاختبار إلى جانب فحص الأجسام المضادة، مما يعمل علي التعرف على الإصابات الحديثة بالبكتيريا.

اقرأ أيضا انخفاض اليوريا في الدم

ما هي نتائج اختبار aslo ؟

يمكن أن يتغير المعدل الطبيعي لمضاد ستربتوليزين O وفقا لاختلاف المختبر أو العمر، ويمكن ان تكون قيمة المضاد طبيعية في حالة إذا كانت تعادل 200 لدى من تتعدى أعمارهم الخمس سنوات، ومن 100 للصغار تحت عمر الخامسة.

إن ظهرت نتائج اختبار aslo مرتفع في القيمة فقد يكون دلاله على الإصابة بمضاعفات البكتيريا العقدية، ومن الجدير بالعلم عندما يشك الطبيب بأن المريض يعاني من مضاعفات حتى ولو كانت النتيجة سلبية ففي هذه الحالة قد يوصي الطبيب المختص بضرورة فحص الأجسام المضادة والمتابعة لها.

ذلك وبالاضافة الي مُضادات ستربتوليزين O تنتج في تقريبا سبعة أيام بعد الإصابة بالبكتيريا، وحينها يوصي الطبيب المختص بضرورة تكرار الاختبار مرة أخرى عبر 10-14 يوم للتأكد من مدى صحّة النتائج وهل كانت دقيقة ام لا وبشكلٍ عام، وقد يشير نقص الأجسام المضادة إلى أن المريض تتحسن حالته حتى اذا كان بعد إصابته بالبكتيريا.

ما الهدف من اختبار aslo ؟

الهدف من إجراء هذا الاختبار الكشف عن معدل الأجسام المضادة للستريتوليزين o وتعتبر المادة التي يتم إنتاجها عند الإصابة بالبكتيريا العنقودية، وعند إجراء هذا الفحص يجب الصيام لمدة ست ساعات متتالية قبل أن يتم سحب عينة الدم الخاصة بالمريض.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *