الحمل الغزلاني ... متى الحمل يظهر بتحليل البول؟

الحمل الغزلاني متى الحمل يظهر بتحليل البول؟

الحمل الغزلاني متى الحمل يظهر بتحليل البول؟

تتسائل الكثير من السيدات الحمل الغزلاني متى الحمل يظهر بتحليل البول؟ تسمى حالات الحمل النادرة بحمل الغزلان لأن شدة هذا النزيف تختلف من بضع قطرات إلى نزيف حاد خلال المرحلة الأولى من الحمل حيث عادة ما يتزامن هذا النزيف مع الدورة الشهرية الطبيعية قبل الحمل وسوف نقوم في هذا المقال بمعرفةالحمل الغزلاني متى الحمل يظهر بتحليل البول؟ من خلال مدونة يوسبيتال.

تختلف الدورة الشهرية عن الحمل الغزلاني لأنه حتى لو توقف المبايض عن إنتاج البويضات فسيحدث نزيف أثناء الحمل بهدف طرد جزء من بطانة الرحم خلال الدورة الطبيعية بالرغم من وجود جنين وتوقف الإباضة بسبب الجماع بين دم الحيض ودم الغزال فإن هذا قد يؤخر اكتشاف حمل الأم جواب سؤال حمل الغزلان ومتى يظهر الحمل من خلال تحليل البول؟

عادة بعد زرع البويضة الملقحة في جدار الرحم حيث يبدأ هرمون البروجسترون في الظهور في دم الأم وبولها إلا أن هذا يختلف عن حالة حمل الغزلان ، والذي يرجع إلى اضطرابات هرمونية ناتجة عن نزيف يؤخر ظهور هرمون البروجسترون لذلك يمكن الكشف عن هرمونات الحمل في البول قبل يومين أو ثلاثة أيام من موعد الدورة الشهرية.

ما هي اعراض الحمل الغزلاني ؟

توجد بعض الفروق بين أعراض حمل الغزلان والحمل الطبيعي وهذه الأعراض كالتالي:

  • يحدث نزيف الحيض بانتظام أثناء الحمل لكن لون الدم وتدفقه يختلف قليلاً لأنه أقل من حجم الحيض الطبيعي وأخف في اللون.
  • في الثلث الثالث من الحمل يبدأ الدم في الانخفاض تدريجيًا حتى انتهاء الشهر الرابع من الحمل ويرجع ذلك إلى نمو الجنين وامتلاء الرحم مما يقلل من تجدد بطانة الرحم.
  • حجم البطن أصغر من حجم الحمل الطبيعي ولا يبرز بشكل طبيعي بسبب الدورة الشهرية.
  • قد تشعر الأم ببعض الأعراض أثناء الحيض لكن النزيف يستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أيام مع بعض أعراض الحمل الطبيعية مثل الغثيان والدوار.

أقرأ أيضآ : كيفية قراءة تحليل نسبة الحمل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X