هل تحليل CbC يكشف المخدرات

هل تحليل CbC يكشف المخدرات

هل تحليل CbC يكشف المخدرات.. تحليل CbC  هو تحليل تعداد الدم الشامل وهو أحد تحاليل الدم الشائعة التي تساعد في تشخيص الأمراض، والتي يطلبها الأطباء في الكثير من الحالات مثل العدوى وغيرها من الحالات التي تستدعي إجراء الفحص، وسنتعرف اليوم على هل تحليل CbC يكشف المخدرات.

هل تحليل CbC يكشف المخدرات

هل تحليل CbC يكشف المخدرات.. لا يكشف تحليل CbC المخدرات بل يكشف عن العديد من الأمراض الأخرى.

طريقة إجراء تحليل CBC

لا يحتاج تحليل CBC إلى اتباع تعليمات خاصة استعداداً للقيام بالفحص، إلا أنه ينصح بارتداء قميص بأكمام قصيرة أو قميص بأكمام يسهل رفعها أثناء سحب عينة الدم، ويستطيع الشخص في معظم الأحيان تناول الطعام والشراب بشكل طبيعي قبل إجراء تحليل CBC، إلا أن الطبيب قد يطلب من الشخص الصيام لفترة محددة قبل الاختبار في حال كان سيتم استخدام العينة ذاتها لإجراء فحوصات أخرى.

ويتم إجراء التحليل من خلال سحب عينة من الدم عن طريق الوريد الواقع في منطقة المرفق أو الوريد الواقع على ظهر اليد، ولا يستغرق الاختبار سوى بضع دقائق يتم خلالها مسح الجلد بالكحول، ووضع شريط مطاطي حول الذراع للمساعدة في امتلاء الوريد بالدم، وإدخال الإبرة في الوريد لجمع عينة الدم، ثمّ بعد الانتهاء من جمعها يتم تغطية المنطقة بضمادة لوقف النزيف، ويتم إزالة الشريط المرن، ويقام بتحليل العينة في المعمل.

والآن نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل تحليل CbC يكشف المخدرات.

أقرأ أيضاً : تحليل FNS هل يجب الصيام

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *