هل شرب الماء يؤثر على نتيجة تحليل السكر

هل شرب الماء يؤثر على نتيجة تحليل السكر

هل شرب الماء يؤثر على نتيجة تحليل السكر ؟

يتسائل الكثير من الأشخاص سؤال هام قبل إجراء تحليل سكر هل شرب الماء يؤثر على نتيجة تحليل السكر قبل أن يتمكن مريض السكري من إجراء تحليل السكر يجب عليه الصيام لمدة 8 إلى 12 ساعة كحد أقصى قبل إجراء الاختبار السكر صائم وأثناء الصيام إذا كانت نتيجة التحليل أقل من 100 مل / ديسيلتر فهذا يعني أن السكر في المستوى الطبيعي ويمكن للجسم التحكم في السكر أما إذا كانت نتيجة التحليل 100-125 مل / ديسيلتر فهذا يشير إلى أن السكر في المستوى الطبيعي بداية الإصابة بالمرض أو على وشك الإصابة بمرض السكري ولكن إذا كانت نتيجة التحليل أعلاه فإن التحليل أعلاه هو 126 وهو ما يعني مرض السكر ثم التشخيص بناءً على الأعراض التي تظهر عليه .

في حالة عدم ظهور أعراض المرض على المريض يجب إجراء تحاليل متعددة أو إجراء فحوصات أخرى لبيان مستوى السكر في الدم ، ويتم إجراء العملية لفترة من الوقت بين كل تحليل في غضون 14 يومًا ويجب الحفاظ على نظام غذائي صحي خلال هذه الفترة لخفض مستويات السكر في الدم وتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم وتجنب الأعراض وسوف نقوم في هذا المقال بالإجابة علي سؤال هل شرب الماء يؤثر على نتيجة تحليل السكر من خلال مدونة يوسبيتال.

ما هي طريقة إجراء تحليل السكر صائم ؟

  • مرض السكري مرض مزمن قد يصاحب المريض مدى الحياة يجب أن يكون المريض حريصًا جدًا على التكيف مع مرض السكري ، واتباع تعليمات الطبيب المعالج ، والاهتمام بطبيعة النظام الغذائي.
  • يمكن إجراء تحليل الجلوكوز بعدة طرق ويمكن إجراؤه في المنزل باستخدام أجهزة إلكترونية مخصصة لقياس مستويات السكر في الدم بحيث يمكن للمرضى قياس مستويات السكر في الدم بأنفسهم.
  • يمكن استخدام آلة الجلوكوز المستخدمة في المعامل الطبية لتحليل السكر للحصول على نتائج أكثر دقة وتفصيلاً حيث يتم إجراء تحليل الجلوكوز بشكل تراكمي كل 3 إلى 6 أشهر.

أقرأ أيضآ : تحليل هرمون السيروتونين وكيفية إجراء التحليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *