هل حمض الفوليك يخفض هرمون الحليب

هل حمض الفوليك يخفض هرمون الحليب

للتعرف إجابة سؤال هل حمض الفوليك يخفض هرمون الحليب ؟ يجب في البداية التطرق لمعرفة ما هو حمض الفوليك وما علاقته بهرمون الحليب، وما هو هرمون الحليب وهل يتأثر بالفعل من هذا الحمض أم أنها مجرد معلومة طبية خاطئة، تابعوا التالي للتعرف على المزيد

هل حمض الفوليك يخفض هرمون الحليب؟

هل حمض الفوليك يخفض هرمون الحليب.. هرمون الحليب او البرولاكتين هو هورمون بروتيني، يتم إفرازه من الجزء الأمامي للغدة النخامية ((Anterior pituitary gland)، وكذلك من البطانة الرحمية لدى النساء الحوامل، ولذلك فإنه عادة ما يكون موجودًا في ماء السلى.

أحيانا، تكون الإفرازات الشبيهة بالحليب من الثديين خارج نطاق فترة الرضاعة (ثَرِّ اللبن (Galactorrhea مرتبطة بارتفاع مستويات البرولاكتين في الدم (فَرْطُ بْرولاكْتين الدم – Hyperprolactinemia).

وهرمون الحليب من الهرمونات الحساسة التي تتذبذب في مستواها بين وقت وآخر، وارتفاعه قد يؤدي إلى إفراز اللبن من الثدي واضطراب الدورة الشهرية وضعف التبويض.

حمض الفوليك

حمض الفوليك هو فيتامين قابل للذوبان في الماء من مجموعة (B)، وهو هام لتنسخ (Replication) خلايا الدم الحمراء ولإنتاج الحمض النووي (Nucleic acid). يتواجد حمض الفوليك بالأساس في الكبد، الكلى، الحليب، البيض، الخميرة والخضروات الخضراء كالخس. حمض الفوليك موجود بالغذاء بشكل غير نشط، عندما يُؤكل، يتم تفكيكه وامتصاصه عبر الأمعاء الدقيقة بشكله النشط، الى الدورة الدموية

لا تسبب المستويات المرتفعة لهذا الفيتامين الضرر أو ظهور أعراض مرضية، ولكن قد يؤدي انخفاض مستوياته لفقر الدم، وانخفاض عدد خلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية.

وبعد أن تعرفنا على هرمون اللبن وحمض الفوليك يمكننا الإجابة عن سؤال هل حمض الفوليك يخفض هرمون الحليب ؟ إذاً فحمض الفوليك بالرغم من أنه يؤثر على العديد من الوظائف في الجسم إلا أنه ليس له تأثير على هرمون اللبن أبداً ولا يخفضه.

أقرأ أيضاً : هل وجع الظهر من علامات انغراس البويضة وحدث حمل ؟

4 أفكار عن “هل حمض الفوليك يخفض هرمون الحليب”

  1. Pingback: هل وجع الظهر من علامات انغراس البويضة

  2. Pingback: هل السمسم ممنوع لمرضي أنيميا الفول

  3. Pingback: dexofen 25 mg دواء لماذا يستخدم

  4. Pingback: هل التحليل الرقمي يبين الحمل قبل الدورة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X