هل يظهر الحشيش في تحليل الزواج

هل يظهر الحشيش في تحليل الزواج

هل يظهر الحشيش في تحليل الزواج.. هو إجراء الفحص للمقبلين على الزواج لمعرفة وجود الإصابة لصفة بعض أمراض الدم الوراثية (فقر الدم المنجلي والثلاسيميا) وبعض الأمراض العدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي ب، الالتهاب الكبد الفيروسي ج، نقص المناعة المكتسب (الإيدز).

وذلك بغرض إعطاء المشورة الطبية حول احتمالية انتقال تلك الأمراض للطرف الأخر أو للأبناء في المستقبل وتقديم الخيارات والبدائل أمام الخطيبين من أجل مساعدتهما على التخطيط لأسرة سليمة صحيًّا، ويتساءل البعض هل يظهر الحشيش في تحليل الزواج؟

هل يظهر الحشيش في تحليل الزواج

وقيل التعرف على إجابة سؤال هل يظهر الحشيش في تحليل الزواج سنتعرف أولاً على ما هو الحشيش :-

نبات الحشيش هو من اسرة نبات القراص وينمو هذا النبات البري في جميع انحاء العالم منذ فترة بعيدة، واستخدمت هذه النباتات لأغراض متنوعة، ومن ذلك كأعشاب طبية أو للتدخين كمخدرات.

لا يظهر الحشيش في تحاليل الزواج، ولم يتم حتى الآن إدراج الحشيش في تحاليل الزواج في مصر بينما في بعض دول الخليج مازال الحوار جارياً حول إدراج المخدرات في تحاليل الزواج حيث تعد المخدرات من أهم أسباب الطلاق فيما بعد.

التحاليل التي تظهر وجود الحشيش

  • تحليل الشعر: وهو التحليل الأكثر دقة وتبلغ قدرته على اكتشاف وجود الحشيش في الجسم لفترة تصل الى 90 يوم بعد تعاطي أخر جرعة، يتم عن طريق أخذ شعرات من الشخص وتحليلها معمليا.
  • تحليل البول: يستطيع الكشف عن وجود الحشيش في الجسم لمدة تصل إلى 3 أيام في حالة التعاطي غير المنتظم، يتم عن طريق أخذ عينة من البول.
  • تحليل الدم: يعمل على الكشف عن وجود الحشيش في الجسم لفترة مدة بقاء الحشيش في الدم تصل من يوم إلى 3 أيام بعد تعاطي أخر جرعة، ويتم عن طريق أخذ عينة من الدم وتحليلها معملياً.

والآن، نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل يظهر الحشيش في تحاليل الزواج؟

أقرأ أيضاً : هل تحليل الدم يبين الحمل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *