هل تحليل الزواج يكشف العذرية

هل تحليل الزواج يكشف العذرية أم لا ؟

هل تحليل الزواج يكشف العذرية

يتساءل البعض عن هل تحليل الزواج يكشف العذرية، فيتم القيام بعمل فحص طبي قبل الزواج، وذلك لأهداف متعددة والتي أساسها هو بناء زواج صحي يحمى من انتقال الأمراض المعدية أو الوراثية.

ما هو تحليل الزواج ؟

هل تحليل الزواج يكشف العذرية

قبل التعرف على هل تحليل الزواج يكشف العذرية يجب التعرف على ما هو الفحص الطبي قبل الزواج والتي يوضح الإجابة أيضًا في نفس الوقت، لذلك سوف يقدم لكم موقع يوسبيتال الإجابة بوضوح على هذا السؤال:

تحليل الزواج هو إجراء فحص يتم للمقبلين على الزواج وذلك للتعرف على تواجد أي من أمراض الدم الوراثية أي “فقر الدم المنجلي والثلاسيميا” ويبين أيضًا الأمراض المعدية مثل “التهاب الكبدي الفيروسي ب، وفيروس ج، ونقص المناعة “الإيدز”.

ويتم ذلك بهدف إعطاء المشورة الطبية حول مدى انتقال تلك الأمراض للشخص الآخر أو للأطفال في المستقبل، بالإضافة إلى تقديم البدائل والخيارات أمام الخطيبين وذلك من أجل تمتعهم بأسرة سليمة وصحية.

هل تحليل الزواج يكشف العذرية ؟

بعد التعرف على ما هو تحليل الزواج تبين إجابة هل تحليل الزواج يكشف العذرية ؟ والتي أكدت أن لا يوجد علاقة بين تحليل قبل الزواج بكشف العذرية، يتم على كشف العذرية فقط في حالة المطالبة بذلك.

إقرأ أيضًا: ما معنى hematies في تحليل الدم ؟

ما هو هدف برنامج الفحص الطبي قبل الزواج ؟

  • الحماية من انتشار أمراض الدم الوراثية مثل “المنجلي- الثلاسيمي” وأيضًا الحماية من الأمراض المعدية مثل “التهاب الكبد ب، التهاب الكبد ج، والإيدز “نقص المناعة المكتسب”.
  • يساعد الفحص الطبي قبل الزواج على أهمية الزواج الصحي.
  • تجنب المشاكل النفسية والاجتماعية للعائلات التي يمكن أن يصاب أطفالهم.
  • تقليل نسبة الضغط على مؤسسات الصحة وبنوك الدم.
  • مساعدة الأسرة على تفادى الأعباء المالية التي قد تنتج من إصابة الأسرة.

إقرأ أيضًا: ما هي نسبة تحليل التيفوئيد الطبيعي ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X