هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع

هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع

سوف نجيب اليوم على هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع ؟ في الحقيقة يعتبر هذا الوقت مبكر جدا لمعرفة وجود حمل أم لا فمن الأفضل عمل تحليل الدم قبل موعد الدورة بيوم أو يومين، ولكن تحليل البول لا يظهر إلا بعد مرور موعد الدورة بثلاثة أيام والسبب في ذلك أن بعض الحالات يحدث لديها تبويض متأخر وبالتالي يتأخر ظهور الحمل.

هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع

لا يمكن تشخيص الحمل مبكرا قبل موعد الدورة الشهرية والسبب في ذلك أن أعراض الدورة تكون متشابهة بشكل كبير مع أعراض الحمل ولكن يمكن معرفة وجود حمل في الدم قبل موعد الدورة بيوم أو يومين.

ولكن بعض الحالات لا تستطيع معرفة وجود الحمل أم لا إلا بعد مرور أسبوع من الدورة الشهرية والسبب في ذلك هو حدوث التبويض المتأخر ولكن يمكن معرفة الحمل في هذا الحالة من خلال عمل تحليل دم رقمي.

لماذا تحتاج المرأة إلى إجراء تحليل الحمل قبل موعد الدورة باسبوع

السبب في ذلك هو الشك أنها حامل ولكن الأعراض تختلف من مرأة إلى أخرى ومن أهم الأعراض التي تدل على وجود حمل هي تأخر الدورة الشهرية وباقي الأعراض هي:

  • حدوث تورم في الصدر.
  • الشعور بالتعب والإعياء الشديد.
  • كثرة التبول.
  • الشعور بالغثيان ووجود رغبة في التقيؤ.
  • وجود انتفاخ شديد في البطن.

وفي الختام نحن ننصح كل سيدة التحلي بالصبر حتى تستطيع معرفة وجود الحمل من عدمه وخلال هذه الفترة ينصح بعدم القيام بمجهود بدني كثير كما يجب الراحة التامة وعدم تناول الأدوية من تلقاء نفسك.

لنكون بذلك قد إنتهينا من تقديم موضوع هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم يوسبيتال.

أقرأ أيضاً: تحليل crp ﻣرﺗﻔﻊ جدا

1 فكرة عن “هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع”

  1. Pingback: هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.