هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع.. تقوم السيدات باختيار استخدام اختبار الحمل المنزلي من خلال البول، ويتميز اختبار البول بسهوله الحصول عليه من الصيدليات وسرعة ظهور النتائج إلا أن اختبار الحمل يظهر الحمل من عدمه ولا يعطى أي تفاصيل عن مده الحمل ويقوم اختبار الحمل في البول على فحص وجود هرمون الحمل في البول، وسنتعرف على إجابة سؤال هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع؟

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع.. يمكن إجراء اختبارات البول بطريقتين مختلفتين تتضمن إحدى الطرق جمع البول في كوب خاص ثم وضع جهاز الكشف عن الحمل الذي يمكن شراؤه من الصيدليات، أما الطريقة الثانية فتعتمد على التبول على هذا لجهاز ويستخدم لمرة واحدة فقط.

تختلف الاختبارات في المدة التي يجب عليك فيها الانتظار للحصول على نتيجة، فعندما تقومين بإجراء اختبار البول المنزلي، فأنت سوف تنتظرين تغيير في اللون أو الخط أو الرمز (مثل علامة زائد أو ناقص).

إن اختبار الحمل الرقمي الأحدث الذي يجعل قراءة نتائجك بسيطة: إما أن تعرض النافذة الكلمات “غير حامل” أو “حامل”.

إن اختبار البول يعمل من خلال الكشف عن نسبة هرمون الحمل أي hCG والذي في حال كان مرتفعاً يمكن أن يدل على أنك حاملاً.

ولكن، ينصح معظم الأطباء بالانتظار حتى اليوم الأول من الدورة الشهرية في حال تأخرت قبل إجراء اختبار البول لكشف الحمل. إذا كنت لا ترغبين في الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية، فيجب عليك الانتظار لمدة أسبوع إلى أسبوعين على الأقل بعد ممارسة العلاقة الحميمة.

إذا كنت حاملاً، فإن جسمك يحتاج إلى وقت لتطوير مستويات يمكن اكتشافها من هرمون الحمل المعروف بـhCG. هذا عادة ما يستغرق 7 إلى 12 يوما بعد نجاح زرع البويضة.

عليك أن تعلمي أنه في حال قمت بإجراء تحليل البول قبل هذا الوقت، فقد تكون النتيجة غير دقيقة.

والآن، نكون قد تعرفنا على هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع؟

أقرأ أيضاً : هل تحليل CbC يكشف المخدرات

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *