هل يظهر فيروس سي في تحليل الدم العادي

هل يظهر فيروس سي في تحليل الدم العادي

هل يظهر فيروس سي في تحليل الدم العادي ؟

يتسائل الكثير من الأشخاص عن هل يظهر فيروس سي في تحليل الدم العادي حيث يصاب الناس بالذعر عادة عند الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي سي (المسمى “التهاب الكبد سي”) لأن الإبر الملوثة وعمليات نقل الدم والوشم والجماع هي من أهم العوامل التي تسبب عدوى فيروس التهاب الكبد سي ودخوله إلى الجسم ولكن في الآونة الأخيرة هناك تحليل فيروس C والذي يكشف عن الإصابة المبكرة للمرض لذا فإن اختبار الأجسام المضادة اختبار PCR والتحليل النوعي هي أهم أنواع تحليل فيروس C وسوف نقوم في هذا المقال بالإجابة عن سؤال هل يظهر فيروس سي في تحليل الدم العادي من خلال مدونة يوسبيتال.

ما هو فيروس سي؟

  • هو مرض كبدي يسببه فيروس التهاب الكبد الوبائي ج وهو مرض معد يصيب الكبد بشكل رئيسي ، يعد فيروس التهاب الكبد الوبائي سي أو التهاب الكبد سي أحد الأسباب الرئيسية لسرطان الكبد ، ويمكن أن يتسبب الفيروس في الإصابة بالتهاب الكبد المزمن الحاد.
  • تشير الإحصائيات الطبية إلى أن حوالي 3٪ من سكان العالم (أي أكثر من 170 مليون شخص) يعانون من مرض صامت يدمر الكبد ، ولأن حوالي 90٪ من الناس يعانون من هذا المرض فإن مرضى هذا المرض عادة يكون المصابين به لا يعرفون حالتهم المرضى المصابون بفيروس التهاب الكبد (C) لم يظهروا ولا تظهر عليهم أعراض المرض.
  • معظم مرضى (فيروس سي) لا يدركون أنهم مصابون بهذا المرض إلا بعد سنوات عديدة من الإصابة وقد يتضرر الكبد إلى حد كبير ولا يمكنه العمل بشكل جيد.
  • في بعض الحالات سيجد المرضى أنهم أصيبوا بفيروس “سي” عندما يتبرعون بالدم ، لأنه تم العثور على الفيروس من خلال فحص الدم قبل التبرع.

أقرأ أيضآ : تحليل دهون الكبد ومدي أهميته

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *