بطانة الرحم سميكة والتحليل سلبي

ماذا تعني بطانة الرحم سميكة والتحليل سلبي وما اسبابها؟

بطانة الرحم سميكة والتحليل سلبي هو الشيء الذي يربطه بعض النساء بسماكة بطانة الرحم، دون السبب في الشيء الذي جعل بطانة الرحم تبدوا سميكة، حيث أن السبب هو معاناة المرأة من تكيس المبايض أو تعاني من ضعف التبويض، ومن خلال حيثيات الموضوع نتابع تفاصيل أكثر، من خلال يوسبيتال فتابعونا.

بطانة الرحم سميكة والتحليل سلبي

بطانة الرحم سميكة والتحليل سلبي.. هناك عدد من النساء تكون بطانة الرحم لديهن سميكة، ويشتكون أنهم عندما قاموا بعمل تحليل الحمل لم يظهر لديهم حمل، ولكن الأطباء يؤكدون على أن هذا ليس له علاقة يكون بطانة الرحم سميكة، لكن ذلك يحدث مع وجود ضعف في عملية التبويض، وذلك عند وجود حالة تكيس لدى المرأة، وبالتالي عند عمل التحليل يقل هرمون البروجسترون في الدم بسبب ضعف التبويض تظهر النتيجة سلبية.

زيادة سماكة بطانة الرحم

عند وجود مشكلة في التبويض، أي يكون هناك ضعف في التبويض، أو حالات تكيس، يحدث ما يسمى بـ سماكة بطانة الرحم بشكل مختلف، حيث فيه تزيد سماكة البطانة عن السماكة الطبيعية، بالتالي لا تصلح جاهزة للتعشيش الذي يحدث عند وجود حمل، وينشأ عن ذلك اضطراب شديد في الدورة الشهرية، بالتالي لا ينجم عن ذلك حمل تلاحظ المرأة أن النتيجة سلبية.

لا يعني سمك بطانة الرحم أنه سبب في عدم حدوث حمل، ولكن عندما تكون بطانة الرحم سميكة والتحليل سلبي يعني ذلك أن السمك زاد عن الحد الطبيعي، وبالتالي يجب العلاج.

أقرأ أيضاً :

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *