تحليل FNS هل يجب الصيام

 تحليل FNS هل يجب الصيام

 تحليل FNS هل يجب الصيام.. FNS هي تحليل الدم: تعداد الدم الكامل باللغة الفرنسية يقابلها بالإنجليزية CBC، وسنتعرف اليوم على إجابة سؤال تحليل FNS هل يجب الصيام؟

 تحليل FNS هل يجب الصيام

 تحليل FNS هل يجب الصيام.. يستطيع الشخص تناول الطعام والشراب بشكل طبيعي قبل إجراء التحليل، ولكن قد يعطي الطبيب بعض التعليمات الخاصة في بعض الحالات، كالصيام لساعات محددة قبل إجراء التحليل في الحالات المراد فيها إجراء تحاليل إضافية تستلزم الصيام إلى جانب تحليل الدم FNS على نفس عينة الدم المراد أخذها من الفرد.

دواعي إجراء تحليل الدم FNS

يعتبر تحليل الدم FNS جزءاً من الفحوصات الطبية الروتينية المجراة، وتجدر الإشارة إلى ضرورة مقارنة نتيجة فحص الفرد مع النتائج السابقة له في سبيل تحقيق الهدف من إجرائها، ويمكن تلخيص دواعي إجراء هذا التحليل كما يأتي:

  • التحقق من صحة الفرد العامة: إذ يتم إجراؤه لمراقبة الصحة العامة للفرد، والكشف عن الاضطرابات في حالات الإصابة بها.
  • تشخيص بعض الحالات الطبية: مثل فشل نخاع العظم، وانخفاض بعض الفيتامينات والمعادن، وفقر دم حوض البحر الأبيض المتوسط، والجفاف، والتطور غير الطبيعي لنخاع العظم، وأمراض المناعة الذاتية التي يهاجم الجهاز المناعي فيها الجسم، وسرطان الدم، والعدوى، والالتهاب، وفقر الدم، والسرطانات، بالإضافة إلى الكشف عن سبب الإصابة بالعديد من الحالات المرضية الأخرى.
  • مراقبة بعض الحالات الطبية: وذلك في حال الإصابة باضطرابات الدم التي تؤثر في عدد خلايا الدم، بهدف معرفة كيفية تقدم الحالة أو تحسنها.
  • مراقبة بعض العلاجات الطبية: يجرى بهدف تحديد مدى فاعلية العلاج الذي يتلقاه المريض، كالعلاج الكيميائي الذي يؤثر في قدرة نخاع العظم على إنتاج خلايا الدم، بالإضافة إلى الكشف عن تأثير بعض المضادات الحيوية، وعدة أنواع من الأدوية الأخرى المستخدمة على المدى الطويل أو القصير.

والآن، نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال تحليل FNS هل يجب الصيام

أقرأ أيضاً : سويت تحليل دم وماطلعت حامل والدورة مانزلت

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *