تحليل hcv negative

تحليل hcv negative

تحليل hcv negative

تحليل hcv والذي يعني تحليل فيروس التهاب الكبد C ويهدف هذا التحليل للكشف وتشخيص فيروس التهاب الكبد C ، ليتم مراقبة المريض وتحديد العلاج المناسب لحالته جنبا إلى جنب مع تحاليل أخرى كاختبار الحمض النووي ويتم تحليل hcv وتحليل أضداد فيروس التهاب الكبد بعد أخذ عينة عن طريق الدم المسحوب من ذراع المريض، ساطلعك علي المزيد من المعلومات عن تحليل hcv negative عبر موقع يوسبيتال 

ما أسباب الإصابة بفيروس التهاب الكبد سي؟

فيروس التهاب الكبد C، هو فيروس ينتقل بالدم، وتتمثل طرق انتقال الفيروس الأكثر شيوعا في الآتي:

  • تعاطي المخدرات بالحقن من خلال مشاركة معدات الحقن
  • إعادة استخدام المعدات الطبية أو عدم كفاية تعقيمها، وخصوصا المحاقن والإبر في أماكن الرعاية الصحية ونقل الدم ومنتجات الدم دون فحص.
  • ومن الممكن أن ينتقل فيروس التهاب الكبد C عن طريق ممارسة الجنس وقد ينتقل من الأم المصابة بالعدوى إلى رضيعها ولكن طرق العدوى هذه أقل شيوعا.
  • ولا ينتشر التهاب الكبد C عن طريق لبن الثدي أو الطعام أو المياه أو عن طريق المخالطة العابرة مثل العناق والتقبيل ومشاركة الطعام أو المشروبات مع الشخص المصاب بالعدوى.

اقرا ايضا : سعر تحليل e2

كيف يتم تشخيص فيروس سي؟ 

يتم تشخيص عدوى فيروس التهاب الكبد C في خطوتين:

  • الفحص للكشف عن الأجسام المضادة لفيروس التهاب الكبد C باستخدام اختبار مصلي يحدد الأشخاص الذين سبقت إصابتهم بعدوى الفيروس.
  • إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية من حيث الأجسام المضادة لفيروس التهاب الكبد C، يجب إجراء اختبار الحامض النووي للكشف عن الحامض النووي الريبي (رنا) لفيروس التهاب الكبد C لتأكيد العدوى المزمنة، ويرجع هذا إلى أن حوالي 15-45% من الأشخاص المصابين بعدوى الفيروس يتخلصون تلقائيا من العدوى بفضل استجابة مناعية قوية دون حاجة إلى العلاج ورغم انتهاء إصابتهم بالعدوى، فإن نتائج اختبار الأجسام المضادة لفيروس التهاب الكبد C لديهم تظل إيجابية
  • بعد أن يتم تشخيص إصابة الشخص بعدوى التهاب فيروس C المزمنة، ينبغي تقييم درجة تضرر الكبد لديه (التليف والتشمع).

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *