تحليل الهربس igg

تحليل الهربس igg

تحليل الهربس igg

يهدف فحص اضداد فيروس الهربس لقياس مستوى الأجسام المضادة لفيروس الهربس البسيط (Herpes Simplex virus – HSV) الموجود في دم الشخص المفحوص ، و يعتبر فيروس الهربس ، هو اسم عام لمجموعة من الفيروسات التي تسبب العديد من الأمراض، سنعرض في هذا المقال معلومات عن تحليل الهربس igg و ذلك من خلال مدونة يوسبيتال.

متى يتم إجراء فحص الهربس؟

يتم فحص الأجسام المضادة للهربس عند الحاجة لتشخيص الإصابة بالفيروس ، و على سبيل المثال ، عند الاشتباه السريري بوجوده ، في بعض الحالات النادرة يتم إجراء الفحص عندما يكون هناك وجود اشتباه سريري بوجود تلوث في الجهاز العصبي المركزي ( الدماغ والحبل الشوكي ) و هو ناجم عن الفيروس ، بسبب ظهور العلامات العصبية ، مثل التشوش في حالة الوعي ، الحمى ، عدم وضوح الرؤية، التقيؤ ، و هكذا.

اقرأ أيضا تحليل الهستامين

ما هى طريقة إجراء فحص الهربس؟

  • يتم إجراء فحص الأجسام المضادة للهربس من خلال أخذ عينة من الدم ، و يتم إجراء الفحص عندما تكون الذراع ممدودة بشكل معاكس على سطح مستو أو على طاولة ، و يقوم المختص بعمل بلف شريط مطاطي حول الجزء العلوي من الذراع يمتد توقف تدفق الدم في الذراع ، و لمنع حدوث أي نزيف من منطقة الوخز.
  • و بعد ذلك ، ثم يتطلب من الشخص المفحوص إغلاق كف يده على شكل قبضة ، مما يساعد مختص الفحص في إيجاد وعاء دموي ملائم لأخذ العينة ، و غالبا ما يكون وريد في منطقة المرفق أو الإصبع الوسطى.
  • في بعض الأحيان يتم أخذ هذه العينة من ظهر كف اليد ، و اذا تم وجود وريد مناسب من حيث الحجم ، تعقم المنطقة بقطعة من القماش يوجد بها كحول و وخز الوريد بواسطة إبرة دقيقة ، و متصلة بأنبوب الاختبار ، للحقنة أو فراشة الاختبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *