تحليل hiv ab

تحليل hiv ab

تحليل hiv ab

اختبار فيروس نقص المناعة البشرية أو تحليل hiv ab من الاختبارات التى تُظهر ما إذا كنت مصابًا بفيروس نقص المناعة الانسانية (HIV) المسبب للإيدز، وفيروس نقص المناعة البشرية هو فيروس يهاجم الخلايا ويضعفها في الجهاز المناعي، وتحمي هذه الخلايا جسمك من كافة الجراثيم المسببة للأمراض، مثل البكتيريا والفيروسات، فإذا فقدت العديد من الخلايا المناعية، سوف يواجه جسمك مشكلة في مكافحة الالتهابات والأمراض الأخرى وسنتعرف علي تحليل hiv ab وذلك من خلال مدونة يوسبيتال.

ما هي استخدامات فحص HIV؟

  • يتم استخدام فحص فيروس نقص المناعة البشرية لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بفيروس قلة المناعة البشرية، وفيروس قلة المناعة البشرية هو الفيروس الذي يسبب الإيدز اي (متلازمة نقص المناعة المكتسب).
  • معظم المريص بفيروس نقص المناعة البشرية لا يتأذمون من الإيدز.
  • يعاني الأشخاص المرضي بالإيدز من عدد منخفض للغاية من الخلايا المناعية ويتعرضون لخطر الإصابة بالأمراض التي قد تهدد حياتهم، بما في ذلك الالتهابات الخطيرة، ونوع قوي من الالتهاب الرئوي، وبعض أنواع السرطان.
  • في حالة تم العثور على فيروس نقص المناعة البشرية في وقت مبكر، تستطيع الحصول على الأدوية لحماية نظام المناعة لديك، وعلاجات فيروس نقص المناعة البشرية قد تمنعك من الإصابة بالإيدز.

لماذا أحتاج إلى فحص فيروس نقص المناعة البشرية؟

تنصح مراكز السيطرة على الأمراض والحماية منها (CDC) باختبار كل من تتراوح سنهم بين 13 و 64 عامًا لاختبار فيروس نقص المناعة البشرية علي الاقل مرة واحدة كجزء من الرعاية الصحية الروتينية.

  • يمكن ان تحتاج أيضًا إلى اختبار فيروس نقص المناعة البشرية في حالة كنت معرضًا لخطر أكبر للإصابة.
  • يتوغل فيروس نقص المناعة البشرية بشكل رئيسي عبر الاتصال الجنسي والدم.
  • يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية من الأم إلى الطفل خلال الولادة ومن خلال حليب الثدي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X