تحليل الهرمونات ﻻزم وقت الدورة

تحليل الهرمونات ﻻزم وقت الدورة

تحليل الهرمونات ﻻزم وقت الدورة.. توجد ثلاث تحليلات تتم أثناء الدورة الشهرية للمرأة حيث أنه من خلالها يتم التعرف على الكثير من المعلومات وتتم تلك التحاليل من خلال الدم في اليوم الثالث من الدورة الشهرية وهم: E2، LH، FSH.

تحليل الهرمونات ﻻزم وقت الدورة

تحليل الهرمونات ﻻزم وقت الدورة يأتي على النحو التالي :-

تحليل هرمونات FSH

يعتبر تحليل FSH هو تحليل الهرمونات ﻻزم وقت الدورة وهو عبارة عن هرمون يتم افرازه بواسطة الغدة النخامية في المج والذي يكون المسئول عن إنتاج هرمون الإستراديول وإنتاج البويضات في النصف الأول للدورة.

عندما يرتفع معدل الهرمون ذلك يدل على أن استجابة المبيض ضعيفة ويدل أيضا على أن عدد البويضات قليل في المبيض أو أن أنواعها رديئة.

تدل بعض الحالات عن عدم حدوث الحمل نهائيا أو وجود صعوبة في الحمل ويساعد التحليل في الكشف عن حالات تكيس المبايض، النزيف غير المنتظم وحالات العقم أو تأخر الإنجاب.

تحليل هرمون LH

ﺗﺣﻠﯾل اﻟﮭروﻧﺎت زم وت ادورة حيث أنه من خلال التحليل يتم التعرف على الاضطرابات التي من الممكن أن تحدث في المبيض وذلك عند ارتفاع نسبة الهرمون ومن تلك الاضطرابات: تكيس المبايض أو أن المبيض غير قادر على القيام بالوظيفة المخصصة له.

تحليل هرمون E2

تحليل E2 أو هرمون الاستروجين ومن أهم صوره الإستراديول حيث أن المبايض تقوم بصنعه وإطلاقه من المبايض، المشيمة والغدة فوق الكولية.

يعد ذلك الهرمون هو المسئول عن نمو الأعضاء التناسلية الخارجية للمرأة ونمو الثديين، الفالوب والمهبل.

أقرأ أيضاً : تحليل esr النسبة الطبيعية للنساء

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *