تحليل الهرمونات لازم اكون صايمه؟

تحليل الهرمونات لازم اكون صايمه؟

تحليل الهرمونات لازم اكون صايمه؟

تتسائل الكثير من السيدات هل تحليل الهرمونات لازم اكون صايمه؟ وذلك لأن الوقت هو أهم شيء خاصةً عندما يتعلق الأمر بدورة الطمث لدى النساء ستمر بأربع مراحل رئيسية: الحيض ، ومرحلة الجريب ومرحلة التبويض و مرحلة الطور الأصفري و خلال هذه العملية ترتفع وتنخفض الهرمونات الرئيسية الثلاثة (الإستروجين والبروجسترون والتستوستيرون) التي تؤثر على جسمك وسلوكك ومزاجك و طاقتك ورغبتك الجنسية وإذا كنتي معتادة على هذه المراحل يمكنك تحديد أفضل وقت لتحليل الهرمونات وسوف نقوم في هذا المقال بالإجابة علي سؤال هل قبل تحليل الهرمونات لازم اكون صايمه؟ من خلال مدونة يوسبيتال.

ما هي أنواع فحص الهرمونات للنساء ؟

تشمل اختبارات الهرمونات للنساء مجموعة متنوعة من الهرمونات الأنثوية الأساسية وكذلك الهرمونات ذات المستويات المنخفضة من الهرمونات الذكرية لدى بعض النساء ومن أهم هذه الاختبارات التي ذكرناها أدناه:

  1. اختبار هرمون الاستروجين : هو أحد الهرمونات التي يفرزها الرجال والنساء بنسب مختلفة ومحتوى الهرمونات أعلى عند النساء حيث تلعب هرمونات الإستروجين دورًا مهمًا في نمو الجهاز التناسلي الأنثوي وتطوره والخصائص الجسدية الأنثوية الأخرى والحفاظ على صحة العظام لذلك عند فحص الهرمونات الأنثوية قد يطلب الأطباء إجراء فحوصات طبية خاصة على الهرمونات لتحديد العيوب الناتجة عن الإفراز غير الكافي أو المفرط وله عدة أنواع أهمها الاسترون E1 ، والاستراديول -E2 ، والإستريول- E3.
  2. يعد فحص الدم أحد أكثر الطرق شيوعًا للتحقق من مستويات هرمون الاستروجين ، ولكن يمكن أيضًا اختباره في البول أو اللعاب. ويمكن استخدامه للكشف عن المشكلات الصحية التالية:
  • عدم القدرة على الإنجاب وعدم تواجد طريقة لحل هذه المشكلة.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية أو عدم انتظامها.
  • راقبي علاج أعراض ما بعد انقطاع الطمث.
  • يستخدم اختبار الاستريول في غضون 15-20 أسبوعًا من الحمل للكشف عن وجود عيوب خلقية في الجنين وخاصة متلازمة داون.

أقرأ أيضآ : الحمل الغزلاني متى الحمل يظهر بتحليل البول؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *