كيف اعرف اني حامل من تحليل البروجسترون

كيف اعرف اني حامل من تحليل البروجسترون

كيف اعرف اني حامل من تحليل البروجسترون ؟.. هذا السؤال واحد من الأسئلة التي تتساءلها النساء التي تنتظر الحمل، ويعتبر تحليل البروجسترون من أدق التحاليل التي تظهر نتيجة الحمل، وذلك لأن نسب هذا الهرمون المختلفة هي المسؤولة عن الحمل والإنجاب، وسنتعرف في هذا المقال على إجابة سؤالك سويًا.

كيف اعرف اني حامل من تحليل البروجسترون

كيف اعرف اني حامل من تحليل البروجسترون.. في البداية عزيزتي القارئة يجب أن تعرفي أن عند تخصيب البويضة، يكون هناك جسم أصفر يظل كما هو ولا يتحلل ويبدأ في إنتاج الكثير من البروجسترون، وهو الذي يعمل على تحفيز الأوعية الدموية، ومن خلال ذلك تتغذى بطانة الرحم بكل ما يحتاجه الجنين، لتصبح أفضل مكان يمكن أن يزود الجنين بكل ما يحتاجه من مغذيات.

بعد تكون المشيمة أيضًا، ينتج الجسم نسبة كبيرة من البروجسترون بشكل تدريجي، وخلال شهور الحمل الأولى والأخيرة تصبح المشيمة هي المسؤولة عن إنتاج هرمون البروجسترون، لذلك تبقى نسب هذا الهرمون مرتفعة بشكل كبير طوال فترة الحمل، ولذلك إذا قمتِ بتحليل البروجسترون فهو يظهر بكل سهولة إذا كنتِ حامل أم لا.

نسبة البروجسترون في بداية الحمل

يمكن أن تعرفي صحة وجود الحمل أم لا من نسب البروجسترون المختلفة في بداية الحمل، فالنسب تكون بين 2.11 إلى 90 نانوجرام/ مل في الشهور الأولى من الحمل.

يجب معرفة أن هذا الهرمون له أهمية كبيرة في تثبيت الجنين في الرحم، لذلك إذا حدث أي خلل بسيط في هذا الهرمون، يمكن أن يكون خطرًا على الجنين.

في النهاية وبعد أن وصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرفنا على إجابة سؤال كيف اعرف اني حامل من تحليل البروجسترون ؟ يجب أن تنتبهي عزيزتي أن هذا الهرمون يمثل أهمية كبيرة للرحم للحصول على حمل صحي وسليم.

أقرأ أيضاً : هل تحليل cbc يكشف سرطان الغدد اللمفاوية

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *