كيفية قراءة نتيجة تحليل اﻟدم للحمل

كيفية قراءة نتيجة تحليل اﻟدم للحمل

كيفية قراءة نتيجة تحليل اﻟدم للحمل..  لدى النساء مجموعة متنوعة من التحليل لاكتشاف الحمل منها طريقة اختبار السكر للكشف عن الحمل، لكن اختبارات الدم لا تزال الأفضل، ولكن سوف نتعرف اليوم عن كيفية ﻗراءة نتيجة تحليل اﻟدم للحمل فتابعي معنا للتعرف على المزيد عن هذا الموضوع، حيث نقدم إليكم أفضل المعلومات الخاصة اختبارات الدم للتعرف عن الحمل.

كيفية قراءة نتيجة تحليل اﻟدم للحمل

كيفية قراءة نتيجة تحليل اﻟدم للحمل.. أفضل طريقة للتعرف على كيفية قراءة نتيجة تحليل اﻟدم للحمل هو أن تطلب المساعدة من طبيب محترف لقراءة نتائج فحص الدم وقياس هرمون الحمل البروجسترون وفقًا للمعايير الطبية الدولية.

إذا كانت النتيجة سلبية فهذا يعني عدم وجود هرمون HCG موجهة الغدد التناسلية المشيمائية، فهذا يعني أنك لست حاملاً، أما إذا كانت النتيجة إيجابية فهذا يعني أنك حامل.

لكن في بعض الحالات تظهر النتيجة خاطئة، ورغم الحمل تكون النتيجة سلبية، ولا يكون هناك حمل، لذلك يفضل استشارة الطبيب للتأكد من النتيجة.

انواع تحليل الدم للحمل

مثلما تعرفنا في موضوعاتنا السابقة عن معلو مات اختبار الحمل، ونقدم لك معلومات حول اختبارات الدم الخاصة بالحمل وهي كالتالي:

  • تحليل مصل الدم النوعي: لا يتطلب هذا الاختبار أي تحليل للحصول على نتيجة إيجابية أو سلبية، لأنه يمكن أن يكشف ما إذا كان هرمون الحمل HCG موجودًا في الدم أو عدمه.
  • تحليل المصل الكمي: هذا اختبار دقيق للغاية يمكنه قياس النتائج بدقة لأنه يمكنه قياس محتوى هرمون الحمل في الدم ويمكنه إجراء تحليل رقمي لمساعدة الأطباء على تحديد عمر الحمل وما إذا كان الحمل طبيعيًا.

أخيرًا بعد التعرف على كيفية قراءة نتيجة تحليل اﻟدم للحمل وأنواع اختبارات الحمل، ندعوك للتعرف على المزيد حول طرق التعرف على الحمل من خلال موقعنا الإلكتروني.

أقرأ أيضاً : هل تحليل cbc يكشف السرطان

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *