هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة

هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة ؟

هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة

في مجال الحمل نجد على الإنترنت الكثير من الأسئلة الشائعة منها هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة أم لا، والإجابة أن يوجد أوقات معينة لابد من إجراء فيها التحاليل لكي نحصل على نتائج مضمونة، وليس من أول يوم لعدم نزول الدورة.

متى تظهر نتيجة تحليل الحمل ؟

لكي نتعرف على حدوث الحمل أم لا لابد أن نقوم بمجموعة من الاختبارات والتحاليل الخاصة بالحمل، ليس من الضروري أن نقوم بجميع الاختبارات، فيمكنك اختيار الأسهل بالنسبة لكي، فإذا كنت في المنزل وتريدين التعرف من خلال وسيلة سريعة يمكنك اللجوء إلى فحص الحمل من خلال البول.

وإذا كنتي تريدين نتيجة قاطعة والتعرف على عدد شهور الحمل فيمكنك اختيار تحليل الحمل بالدم، وبالتالي فعند اللجوء إلى أي النوعين لابد من إجراء الفحص في أيام معينة للتأكد من نتيجتها، ففي حالة اختبار الدم يتم إجرائها بعد 6 إلى 8 من الإباضة، أي قبل موعد الدورة القادمة بـ 12 يوم أو 14.

أما بالنسبة لاختبار البول فيتم إجراؤه بعد يومين إلى أسبوع من تأخر الدورة الشهرية، فتعتبر الدورة الشهرية هي أول الأعراض المبكرة التي تبشر بحدوث الحمل.

إقرأ أيضًا: متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة ؟

ما هي أعراض الحمل المبكرة ؟

قبل البدء في إجراء اختبارات وتحليل الكشف عن وجود حمل أم لا، وبعد التعرف على إجابة سؤال هل يبان تحليل الحمل في نفس الدورة فإن هناك مجموعة من الأعراض المبكرة والتي تحدث للمرأة نتيجة حدوث الحمل، منا تتعرف المرأة على احتمالية حدوث الحمل ومن ثم تتأكد من خلال التحليل، ومنها:

  • تشعر المرأة بنخزات وتقلصات في البطن ومنطقة الحوض.
  • الشعور بالإرهاق والتعب العام والخمول.
  • تشعر المرأة بوجود ألم في الثدي خاصةً عند ملامسته.
  • الصداع الشديد بدون سبب داعي.
  • التقلبات المزاجية وعدم الرغبة في تناول الطعام.
  • التعرض إلى الغثيان الصباحي.
  • وبعد ذلك عندما يأتي موعد الدورة الشهرية تلاحظ المرأة غيابها عن موعدها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *