هل تحليل الدم يبين الحمل

هل تحليل الدم يبين الحمل

هل تحليل الدم يبين الحمل.. عند تأخر الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي تتوجه النساء دائماً لعمل تحليل الحمل وهناك أنواع كثيره من الاختبارات تكشف الحمل، وتعمل جميع اختبارات الحمل التي تباع في الصيدليات أو التي تستخدم في المختبرات الطبية على مبدأ الكشف عن وجود هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية المعروف بين الناس باسم هرمون الحمل، والذي يتم إنتاجه في الجسم بعد ما يقرُب من ستة أيام من حدوث الإخصاب، ويتساءل البعض هل اختبار الدم يبين الحمل؟

هل تحليل الدم يبين الحمل

هل تحليل الدم يبين الحمل.. يعتبر تحليل الدم أحد اختبارات التي تكشف عن وجود الحمل الذي يتم من خلاله سحب عينة دم في المختبر، وقد يطلب الطبيب إجراء تحليل الدم في بعض الحالات الصحية، مثل: حدوث نزيف أو تشنج مهبلي، والذي قد يشير لاحتمالية حدوث حمل خارج الرحم أو في حالة حدوث إجهاض للجنين، كما ويجرى التحليل للتأكد من سلامة تقدم الحمل ونموه، وفي بعض الأحيان قد يطلب الطبيب إجراءه لأكثر من مرة وعلى عدة أيام مختلفة.

ولا يحتاج تحليل الدم لكشف الحمل لأي تحضيرات مسبقة، ولكن قد يسأل الطبيب أو الممرضة عن تاريخ المرأة الطبي، بما في ذلك تفاصيل تاريخها السابق في مجال الصحة الجنسية، وتاريخ آخر حيض وعلاقة جنسية، وطول دورة الحيض المعتادة، وعن استخدام أي وسائل لمنع الحمل، وإذا كان الحمل مخططاً له أم لا.

والآن، نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل اختبار الدم يبين الحمل؟

أقرأ أيضاً : مدة صلاحية عينة البول للتحليل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *