هل ممكن أن لا يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

هل ممكن أن لا يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

سوف نجيب اليوم على هل ممكن أن لا يظهر الحمل في تحليل الدم العادي؟ عندما تتأخر الدورة الشهرية عن موعدها تظن المرأة أنها حامل وتقوم بعمل تحليل سواء كانت منزلي أو في المعمل، وتوجد 3 أنواع من التحاليل لمعرفة الحمل وهما تحليل بول أو تحليل دم عادي أو تحليل دم رقمي ويوجد أيضا اختبار بول منزلي وهو مشهور بشدة بين السيدات.

هل ممكن أن لا يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

هل ممكن أن لا يظهر الحمل في تحليل الدم العادي.. من الصعب أن يخطئ اختبار الحمل العادي في الدم لأنه يعتبر من أكثر التحاليل الدقة وهو أفضل من تحليل البول المنزلي ولكن يجب التأكد أولا من جودة المعمل كما يجب التأكد من عدم تناول بعض الأدوية التي تؤثر على نتيجة الحمل.

ومن الممكن أيضا عمل تحليل الدم العادي قبل موعد الدورة الشهرية بيوم أو يومين وعندما يظهر الحمل يجب الذهاب إلى الطبيب فورا للمتابعة معه وأخذ مكملات وفيتامينات مثل الفوليك أسيد.

نسبة الخطأ في تحليل الدم للحمل

على الرغم من دقة تحليل الدم إلا أنه في بعض الأوقات يكون غير صحيح إذا كانت المرأة تتناول بعض الأدوية الهرمونية أو إذا كانت مصابة بسرطان في الرحم والمبايض.

ومن الممكن أن يحدث خطأ أيضا إذا كانت تعاني المرأة من حدوث تبويض متأخر في هذه الحالة يجب الانتظار أسبوع بعد موعد غياب الدورة الشهرية للتأكد من وجود الحمل أم لا.

وفي الختام يعتبر تحليل الدم من أكثر التحاليل الدقة وخاصة تحليل الدم الرقمي ولذلك ننصح كل مرأة بعمل التحليل للتأكد من وجود حمل بدلا من الاختبار المنزلي.

والآن اجابنا على سؤال هل ممكن أن لا يظهر الحمل في تحليل الدم العادي.

أقرأ أيضاً:  هل التدخين يؤثر على تحليل الدم

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *