هل ممكن تحليل الدم لا يظهر الحمل

هل ممكن تحليل الدم لا يظهر الحمل

هل ممكن تحليل الدم لا يظهر الحمل.. عند تأخر الدورة الشهرية عن معظم النساء تسارع بعمل اختبار للحمل سواء كان اختبار منزلي أم تحليل دم، وتتساءل العديد من النساء هل ممكن تحليل الدم لا يظهر الحمل؟ وسنتعرف اليوم في هذا المقال على إجابة هذا السؤال.

هل ممكن تحليل الدم لا يظهر الحمل

هل ممكن تحليل الدم لا يظهر الحمل.. لا يمكن أن يخطئ تحليل الدم في ظهور الحمل لأنه يعتبر من أكثر التحاليل دقة فهو أدق وأفضل من تحليل الحمل المنزلي بالبول ولكن يجب التأكد من جودة المعمل الذي يتم عمل التحليل به، كما يجب التأكد من عدم تناول أي مواد تؤثر على دقة تحليل الحمل في الدم.

متى يجب عمل اختبار الحمل في الدم

من الممكن عدم التحليل قبل تأخر موعد الشهرية بيوم أو يومين ولكن النتيجة سوف تكون أكثر دقة بعد تأخر موعد الدورة الشهرية بيوم.

فإذا ظهرت نتيجة التحليل إيجابية يجب الذهاب إلى الطبيب فورا من أجل متابعة الحمل وتناول بعض الفيتامينات التي يقوم الطبيب بكتابتها ومنها الفوليك أسيد.

أما إذا ظهرت سلبية يمكنك الآن الانتظار أسبوع وبعد ذلك قومي بعمل اختبار أخر وإذا لم يظهر الحمل يجب الذهاب للطبيب من أجل معرفة السبب وعلاجه.

وفي الختام نحن ننصح كل سيدة بعدم عمل اختبار الحمل قبل موعد الدورة الشهرية لأنه يكون غير دقيق خاصة التحليل المنزلي كما يجب خلال هذه الفترة التعامل بحرص وعدم بذل مجهود كثير.

والآن تعرفنا على إجابة سؤال هل ممكن تحليل الدم لا يظهر الحمل.

أقرأ أيضاً : النسبة الطبيعية لتحليل phospholipid anti

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *