هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة

هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة

هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة.. هذا الموضوع يقع فيه العديد من النساء، حيث أنه ليست جميع التحاليل تسير إلى أنه يوجد حمل من عدمه، بمعنى أنه لا يتم الكشف عن وجود الحمل عند إجراء التحليل بشكل دائم، بل هناك حالات لا يظهر فيها هرمون الحمل، ونتابع تفاصيل ذلك في المقال.

هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة

هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة.. عزيزتي المرأة من الخطأ الشائع القيام بعمل تحليل الحمل في الموعد الخاطيء، ولذلك يوصي الأطباء بإجراء التحليل الخاص بالكشف عن الحمل سواء في المنزل أو في المختبرات الطبية في الموعد الصحيح وتجنب المواعيد الخطأ أو التي يطلق عليها مواعيد مبكرة لا يظهر فيها هرمون الحمل بشكل واضح.

وعمل تحليل الحمل في نفس يوم موعد الدورة أمر غير جيد لأنه لا يلين اي حمل، وإنما الشيء الصحيح هو القيام بعمل الاختبار قبل موعد الدورة الشهرية بأيام وربما شهر، وإلا لن يظهر هرمون الحمل في الاختبار الذي تم عمله، ولهذا النساء لا يظهر لديهم حمل في اختبار الحمل في نفس يوم الدورة.

تحليل الكشف عن الحمل

يتم عمل التحليل للحمل عقب مرور من سبع وحتى ثماني أيام من عملية الإباضة للكشف عن الحمل، وليس في نفس يوم الدورة الشهرية، وإلا لن يظهر الحمل وسوف تكون النتيجة سلبية، وهذا بالنسبة إلى اختيار الدم، بينما اختبار الاول المنزلي يجب أن يكون عقب مرور سبعة أيام من تأخر الدورة الشهرية حتى يظهر الحمل.

كانت هذه هي الإجابة على سؤال هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة وقد أجبنا على ذلك حسبما قال الأطباء، برجاء الالتزام بالبعد عن الأيام الخاطئة في عمل التحليل.

أقرأ أيضاً : بطانة الرحم سميكة والتحليل سلبي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *