هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة

هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة

هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة.. الأمر الأكثر تكراراً مع العديد من النساء، حيث يظنون أن الحمل بظهر بشكل واضح في نفس يوم الدورة، ولكن هذا الاعتقاد لا يمكن الجزم على صحته إطلاقا، حيث إن عمل هذا الاختبار في تلك الحالة يعد من الأوقات الغير صحيحة تماماً.

هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة

هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة.. في حقيقة الأمر يعد التحليل للكشف عن الحمل سواء في المنزل أو في المختبرات الطبية من الأمور التي يقوم النساء باجرائها بمنتهى السرعة، وهذا الاستعجال يؤدي إلى عمل تلك التحاليل في وقت مبكر لا يظهر فيه هرمون الحمل، وعمل تحليل حمل في نفر يوم الدورة من التوقيتات الغير صحيحة والتي تبين عدم وجود حمل على الرغم من أن المرأة قد تكون حامل، لذا لا داعي الاستعجال على الإطلاق.

متى يجب إجراء اختبار الحمل في المنزل

ابتعدي تماماً عن يوم الدورة وبعد يوم الدورة بيوم أو يومين، ومن الأفضل أن تقومي بعمل هذا التحليل بعد عملية التلقيح بسبعة أيام على الأقل، وفي حال كان هناك استعمال منك في معرفة مدى وجود حمل من عدمه، تستطيعين القيام بعمل اختبار حمل موجات فوق الصوتية، وعمل اختبار بول وأيضاً اختبار دم، حتى يتم التأكد من وجود الحمل.

اختبار الحمل أمر تسعى له كل امرأة ولذلك ورد سؤال هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة ولكن عدم الاستعجال امر مهم حتى يتم التأكد من الحمل، إذا ابتعدوا عن اوقات التحليل المبكرة.

أقرأ أيضاً : النسب الطبيعية تحليل البروجسترون يوم 21 من الدورة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *