هل السمسم ممنوع لمرضي أنيميا الفول

هل السمسم ممنوع لمرضي أنيميا الفول

هل السمسم ممنوع لمرضي أنيميا الفول.. العديد من الأشخاص مصابون بمرض أنيميا الفول وهناك الكثير من الأسئلة حول هذا الموضوع وللتعرف على إجابة سؤال هل السمسم ممنوع لممرضي أنيميا الفول أم لا سنتعرف على ما هو مرض أنيميا الفول؟ وما هي الأطعمة الممنوعة لمرضي أنيميا الفول.

هل السمسم ممنوع لمرضي أنيميا الفول

هل السمسم ممنوع لمرضي أنيميا الفول.. أنيميا الفول أو الفوال هي حالة مرضية أو خلل جيني ينتج عنه عدم كفاية كمية إنزيم الجلوكوز 6 فوسفات ديهيدروجينازG6PD في الدم، وهو إنزيم مهم للغاية، يقوم بتنظيم التفاعلات الكيميائية الحيوية المختلفة في الجسم، وهو المسؤول أيضًا عن الحفاظ على صحة كريات الدم الحمراء حتى تعمل بشكلٍ صحيح وتعيش حياة طبيعية، وفي حالة نقص إنزيم G6PD، تنهار خلايا الدم الحمراء قبل الأوان، ويُعرف هذا التدمير المبكر لخلايا الدم الحمراء باسم انحلال الدم، ويمكن أن يؤدّي في النهاية إلى فقر الدم الانحلالي.

الأطعمة الممنوعة لمرضي أنيميا الفول

هناك قائمة من الأطعمة الممنوعة لمرضى أنيميا الفول، وإنّ التعرّض القليل لها يمكن أن يؤدّي إلى آثار جانبية خطيرة مما يمكن أن يهدد الحياة إذا تُرك المريض دون علاج وفيما يأتي قائمة من الأطعمة الممنوعة:

  • الفول: يمكن أن يسبب تناول أي جزء من نبات الفول في حدوث فقر الدم الانحلالي أو أنيميا الفول لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص
  • البقوليات: ينصح الأطباء مرضى أنيميا الفول أيضًا بالحدّ من استهلاك البقوليات الأخرى أو تجنبها.
  • الدقيق الخالي من الجلوتين: يجب على مرضى أنيميا الفول توخي الحذر عند تناول الدقيق الخالي من الجلوتين لأنها قد تحتوي على دقيق حبة الفول.
  • مكملات حمض الاسكوربيك: إنّ الجرعات العالية من فيتامين C يمكن أن تسبب انحلال الدم لدى المرضى الذين يعانون من نقص

وبعد أن تعرفنا على ما هو أنيميا الفول وما هي الأطعمة الممنوعة لمرضي أنيميا الفول يمكننا الإجابة علي سؤال هل السمسم ممنوع لمرضي أنيميا الفول وقد تكاثرت الاقاويل في هذا الموضوع ف بعض الأطباء قالوا أن السمسم غير ممنوع لمرضى أنيميا الفول والبعض الآخر أنه ممنوع ولكن الأرجح أن السمسم غير ممنوع لمرضي أنيميا الفول لتبقى إجابة سؤال هل السمسم ممنوع لمرضي أنيميا الفول مفتوحة على مصراعيها.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل crp

فكرتين عن“هل السمسم ممنوع لمرضي أنيميا الفول”

  1. Pingback: ما هو تحليل crp

  2. Pingback: ما هو تحليل CBC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.