ما هو تحليل lymphocytes

ما هو تحليل lymphocytes ؟

ما هو تحليل lymphocytes

الإجابة عن سؤال ما هو تحليل lymphocytes ؟ لمن يجهله، هو اختبار يهدف إلى قياس مستوى الخلايا الليمفاوية، وفي كثير من الحالات يكون هذا التحليل مطلوبًا، مثل الفحص الشامل لجهاز المناعة.

ما هو تحليل lymphocytes ؟

يقوم بهذا التحليل هؤلاء الأشخاص الذين يهتمون بصحتهم، فهو يعتمد على الخلايا اللمفاوية ومعرفة قياسها بالجسم، فهي أقرب في تشبيهها بالجنود بالجسم، حيث تحارب الأجسام الغربية التي تدخل الجسم وقد تتسبب في حدوث عدوى له، فبالتالي هذه الخلايا جزء أساسي من الجهازالمناعي للجسم.

تنقسم الخلايا الليمفاوية إلى نوعين، وهما الخلايا الليمفاوية البائية وتنتج هذه الخلايا أجسامًا مضادة ضد أي جسم غريب ولها وظائف متعددة منها منع جهاز المناعة من القتال مع جسم الإنسان، وبالمثل تقتل الخلايا اللمفاوية التائية الخلايا التي تحولت إلى خلايا سرطانية.

يتم إنتاج هذه الخلايا داخل نخاع العظام، وتتحرك في الأوعية اللمفاوية وتتركز في السائل الليمفاوي، بما في ذلك البنكرياس، وهي تلعب دورًا جيدًا في الحماية من العدوى والأمراض المختلفة التي قد تحدث.

إقرأ أيضًا: هل تؤثر العادة على تحليل الزواج ؟

ما هي الحالات المراد تحليلها ؟

بعد الإجابة عن سؤال ما هو تحليل lymphocytes ؟، يجدر الإشارة الآن إلى  الحالات التي تحتاج إلى هذا الفحص، وهي في الأوقات والحالات التالية:

  • عندما يتعرض جهاز المناعة للعدوى أو الفيروسات (مثل الإيدز).
  • عندما يتلقى الفرد علاجًا كيميائيًا لعلاج السرطان.

وبالمثل، فإن الشرط الضروري لتحليل الخلايا الليمفاوية هو إجراء فحص شامل لجهاز المناعة.

ما هي متطلبات وشروط تحليل الخلايا الليمفاوية ؟

  • لا توجد شروط محددة، ولكن يجب عليك إبلاغ طبيبك بجميع الأدوية التي تتناولها، بما في ذلك المكملات الغذائية والفيتامينات.
  • ليس من الضروري الصيام قبل الاختبار.
  • عادةً ما يتم سحب عينة الدم من وريد بالجسم، ويكون من داخل الذراع أو مؤخرة اليد، والطريقة التقليدية هي أن تستخدم الممرضة رباط ضغط وأخذ العينة بإبرة، ثم تقوم بفك الرباط ويضع قطعة من القطن في موقع أخذ العينة، منعًا لحدوث تلوث لها.
  • تُوضع عينة الدم في أنبوب اختبار وتُرسل إلى المختبر لتحليلها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *