معنى كلمة negative في تحليل الحمل

معنى كلمة negative في تحليل الحمل

معنى negative في التحاليل

معنى كلمة negative في تحليل الحمل.. تشير إلى عدم وجود الحمل، فقد يلجأ الكثير من السيدات إلى إجراء تحليل الحمل سواء كان منزلي أو مخبري تلك الذي يبحث عن هرمون الحمل hcg الذي يطلق في البول وأيضًا الدم، ولابد من أن تكون تلك النسبة أعلى من 5 وحدة دولية/ مل.

معنى كلمة negative في تحليل الحمل

  • معنى كلمة negative في تحليل الحمل.. معناها سالبة ولكي يتم الحصول على نتيجة دقيقة من المفضل أن تلجأ المرأة إلى إجراء تحليل بعد 21 يومًا من الاتصال الجنسي، أو بعد مضي موعد الدورة الشهرية المتوقع.
  • يجب مراجعة الطبيب المختص للتأكد من الحمل عن طريق الصورة التلفزيونية السونار.

معنى negative في التحاليل

نتيجة تحليل الدم

  • يوجد نوعين من تحاليل الحمل النوع الأول هو التحليل النوعي فقد يكشف هرمون الحمل ما إذا كان المرأة حامل في عينة الدم أم لا، فالنتيجة إما أن تكون negative أو positive.
  • أما النوع الثاني من التحليل فهو التحليل الكمي تلك الذي يكشف نسبة الهرمون الموجود في الدم ويبين رقم محدد، تلك الرقم يوضح الوقت المحدد الفعلي للحمل، نظرًا لذلك فقد تختار الكثير من السيدات إجراء التحليل الكمي حيث أنه يمنح نتيجة أكثر دقة وتظهر بدقة فيمكن ان تكون ايجابية او نتيجة تحليل الحمل بالدم negative.

نتيجة تحليل الحمل بالدم negative

لا يعمل تحليل الدم على كشف الحمل في الدم سواء كان هناك حمل أو لا نظرًا لانخفاض معدل هرمون الحمل في تلك الفترة، معنى كلمة negative في تحليل الحمل.. فلا يجب إجراء الاختبار قبل الموعد المحدد للدورة حيث تكون النتيجة غير مؤكدة.

أقرا أيضاً : تحليل الحمل الرقمي اقل من 2 وطلعت حامل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X