هل تؤثر الدورة الشهرية على تحليل فيتامين د

هل تؤثر الدورة الشهرية على تحليل فيتامين د ؟

هل تؤثر الدورة الشهرية على تحليل فيتامين د

عند القيام بفحص فيتامين د قد يتسائل البعض هل تؤثر الدورة الشهرية على تحليل فيتامين د ؟ حيث أنه أحد الإجراءات الطبية التي تكشف مدى وجود نقص بهذا الفيتامين أم لا.

هل تؤثر الدورة الشهرية على تحليل فيتامين د ؟

تحليل فيتامين د من التحاليل الطبية التي يمكن من خلالها الكشف عن مدى وجود نقص في هذا الفيتامين ولا تؤثر الدورة الشهرية على نتيجة التحليل عندما يتم إجراءه أثناء أو بنهاية الدورة الشهرية فيمكن القيام به بآمان ولا داعي للقلق من هذا الأمر.

ما هي العلاقة بين فيتامين د والدورة الشهرية ؟

في إطار الإجابة على سؤال هل تؤثر الدورة الشهرية على تحليل فيتامين د ؟ يجب توضيح أن هناك علاقة قوية بين تناول مكملات فيتامين د والدورة الشهرية، حيث أنه يعتبر أحد العناصر الهامة التي ثبتت فاعليتها فوفقًا لدراسة طبية أمريكية فإن تناول فيتامين د خلال أيام الدورة يساهم في التقليل من الألم الناتج عنها ويعتبر هذا حل آمن يغني عن استعمال مسكنات الألم.

إضافة إلى ذلك فإنه يساعد على التقليل من شدة الطمث ويقلل من بعض الأعراض الناتجة عنه مثل القيء والغثيان وغيرها، ولكن يجب التنويه لضرورة استشارة الطبيب قبل تناول مكملات فيتامين د خلال الدورة الشهرية حتى لا تتعرضين لأي أثر جانبي.

إقرأ أيضًا: ما معنى أن تحليل فيروس سي positive weak ؟

ما هو دور فيتامين د في تقليل أعراض الدورة الشهرية ؟

فيتامين د من العناصر الهامة المساعدة على امتصاص المعادن المفيدة في الدم مثل امتصاص الكالسيوم والفسفور، مما يؤدي إلى استفادة الجسم من هذه العناصر بشكل فعال ويحافظ على صحة العظام ويحمي من الإصابة بالأمراض المتعلقة بها.

وخلال الدورة الشهرية تحدث الكثير من الأعراض مثل القيء والغثيان وألم الحوض بالإضافة إلى صداع ودوار، وتظهر هذه الأعراض لدى معظم النساء مما يؤثر على صحتها سلبياً، وتناول فيتامين د قد يساعد في التقليل من هذه الأعراض بشكل كبير ويمكنك الحصول على فيتامين د بشكل طبيعي من خلال تناول الأطعمة والمشروبات الصحية الغنية بفيتامين د مثل الحليب وغيرها.

إقرأ أيضًا: ما هي نتائج تحليل الزهري مختبر البرج ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *