التحليل سلبي بعد الابرة التفجيرية

التحليل سلبي بعد الابرة التفجيرية

التحليل سلبي بعد الابرة التفجيرية

الابر التفجيريه وسيله من اكثر الوسائل التي تعين على التلقيح لذلك يلجا لها معظم من يريدون الحمل ، و يتساءل المعظم ما هو سبب التحليل سلبي بعد الابرة التفجيرية و ما هي اعراض الحمل ؟ وعبر مدونة يوسبيتال سنطلعك علي الاجابه  .

نسبه الحمل بعد الابره التفجيريه

  • الابره التفجيريه من الوسائل الناجحه التي تساعد النساء فى الحمل بنسبه كبيره و زياده فرصه الاباضه للواتي يعانون من حدوث خلل فى بعض الوظائف او كسل فى التبويض .
  • عباره عن هرمون الحمل او ما كما يطلق عليه ابره هرمون الـ HCG ، كما يحتوي على نسبه من هرمون FSH ، و كذلك تاثير هرمون LH .

ماهي ابره التفجير

  • عباره عن هرمون يشبه هرمون الحمل ، حيث يتضمن محلول الابره من بودره و ماء حيث يتم اعطاء المريضه تلك الابره فى العضل او تحت الجلد و دوها يكمن فى مساعده نضوج البويضه لكي يصل جريب المبيض الى مرحله الانفجار و بعد ذلك يتم انطلاقها الى قناه فالوب لتخصيبها .
  • تؤخذ تلك الابره بعد تناول بعض الادويه حتى تعمل على تنشيط البويضات من اجل تكبير حجم البويضه لكي تصل الى الحجم المناسب للحمل فمن المعتاد ان يصل الحجم من بين 18 و 20 ملم .
  • تسهم الابره التفجيريه فى اعداد بطانه الرحم للزراعه كما انها تساعد الجريبات غير مكتمله النضوج للنضوج بصوره كامله ، و تقوم الابره التفجيريه بـ اطلاق البويضات من الحويصليه المحيطيه بها من خلال قيامها بـ تفجير الغطاء المحيط بـ البويضه ، من اجل مساعده البويضه فى الانتقال من المبيض الى قناه فالوب لانتظار عمليه التخصيب .

متى تحدث الاباضه

  • تحدث فتره الاباضه باختلاف من جسم الى جسم اخر ويرجع ذلك حسب قوه الابره ، حيث تنفجر البويضه خلال ست وثلاثون ساعه ، وبعد مرور تلك الفتره ينصح الاطباء بممارسه العلاقه الجنسيه او القيام بتكرار اللقاء الجنسي خلال تلك الفتره ، ويرجع ذلك لانه من الممكن حدوث انفجار فى البويضه فى اي وقت .
  • قد يتم اللجوء الى تحليل الحمل بعد مرور 14 يوم الى 16 يوم من موعد اخذ ابره التفجير ، كما يجب عدم القيام بتحليل الحمل قبل تلك الفتره ، وذلك لان هرمون الحمل يكون موجود بالجسم بنسبه كبيره فمن الممكن ان تنخدع السيده و ينكشف فى التحليل ايجابي ولكنها ليست حامل بالفعل ، لذلك يجب الانتظار اسبوعين .

نسبه الحمل بعد الابره التفجيريه

  • تعتبر نسبه الحمل بعد الابره التفجيريه فهي من 30% الى 80% ، و لكنتلك النسبه تستمر فى ازدياد كل شهر وذلك نتيجه تراكم الزياده ، لذا لابد من الاستمرار على العلاج وكذلك المتابعه يصاحبه الطبيب بشكل مستمر ، فقد تستغرق رحله العلاج من ثلاث الى سته اشهر .

ما هي العوامل التي تعتمد عليها نسبه الحمل بعد الابره التفجيريه

  • عمر المراه: يعتبر عمر السيده احد العوامل المساعده على زياده نسبه الحمل بعد الابره التفجيريه فكلما كان عمر السيده اصغر ، كلما زادت نسبه الحمل اكثر .
  • صحه الزوجه: على ان تتمتع السيده بصحه جيده ، وعدم معاناتها من اي مشاكل صحيه او من امراض مزمنه .
  • صحه الزوج : لكي تتم عمليه الاخصاب يجب ان تكون الحيوانات المنويه بصحه جيده و سريعه الحركه و تكون نسبه التشوهات قليله .
  • وقت الاجماع: ينصح الطبيب المعالج ببعض التعليمات ويجب الالتزام بها ومنها ممارسه العلاقه الجنسيه فى مواعيد محدده من اجل نجاح العمليه وزياده فرصه الحمل .

عوامل تدل على نجاح عمليه الابره التفجيريه

العديد من النساء التي اقبلت على الخضوع لعمليه الابره التفجيريه لا تعرف الاعراض التي فى حال ظهورها يدل على ان العمليه نجحت ، وتلك الاعراض هي:

  • قناع الحمل: هو عباره عن خط ابيض يستمر فى التحول الى اللون الاسود يصاحبه حدوث تقدم فى الحمل وقد يصل ذلك الخط من السره الى العانه .
  • قله الشهيه: بعد النساء يحدث لها فقدان فى الشهيه لعدد من انواع الطعام بالاضافه الى الشعور بالدوخه وحدوث نشيط غير مسبوق لحاسه الشم فى الفتره الاولى من الحمل .
  • الامساك: عند ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون اثناء الحمل تصاب السيده بالامساك ، ويرجع ذلك لبطيء هذا الهرمون من حركه الطعام فى الامعاء ، ولكي يتم التخفيف من تلك الحاله لابد من تناول كميات كبيره من الماء وايضًا تناول الاطعمه الغنيه بالالياف .
  • الغثيان الشديد و الدوخه: قبل ان فتره الدوره الشهريه هناك بعض الاعراض تظهر مثل: المغص و الم شديد اسفل البطن ، وظهور قطرات بسيطه من الدم نتيجه انغراس البويضه فى جدار الرحم ، يصاحبه الشعور بالم اسفل الظهر ، القيء ، و الارهاق الجسدي بشكل مستمر .
  • حدوث النزيف المهبلي: يحدث للمراه الحامل فى المراحل الاولى من الحمل نزيف خفيف ومؤقت ، وذلك بسبب انغراس البويضه الملقحه داخل جدار بطانه الرحم ، و فى حال كان النزيف شديد يصاحبه وجود الم فى البطن يجب التوجه الى الطبيب .
  • الم فى عظام الحوض: عباره عن الم خفيف و لكنغير مزعج ، وذلك بسبب حدوث تكيف يصاحبه كتله الجنين التي تنمو وقد يختلف ذلك من امراه لاخرى ، و فى حال حدوث شده فى الالم وارتفاع فى درجات الحراره يجب التوجه للطبيب .

و الجدير بالذكر انه فى الغالب ان اعراض نجاح الابره التفجيريه هي نفس اعراض الحمل الطبيعيه ، وذلك بسبب تضمن ابره التفجير على هرمون الحمل ، فعند الشعور بتلك الاعراض او بعضها لانه لم يشترط ان تظهر جميع الاعراض على جميع النساء القيام باختبار الحمل HCG او اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول .

اقرا ايضا : التحليل النسبي للحمل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *