ما معنى كلمة negative في تحليل الحمل ؟

معنى كلمة negative في تحليل الحمل

تتساءل كثير من السيدات عن معنى كلمة negative في تحليل الحمل، خصوصًا السيدات اللواتي يحملن لأول مرة، حيث يختلط عليهن الأمر ولا يعرفون الفرق بين الـ negative والـ Positive.

ما معنى كلمة negative في تحليل الحمل ؟

تشير كلمة negative التي تظهر في تحليل الحمل إلى عدم وجود حمل، حيث أنه قد تظهر هذه الكلمة في تحليل الحمل المنزلي أو في تحليل الدم، ومن هنا نجد أن تحليل الحمل يعمل على البحث عن هرمون الحمل hcg الذي يظهر في البول، كما أنه يظهر في الدم أيضًا.

ولكي تظهر النتيجة Positive أو إيجابي فلا بد أن يكون هرمون الحمل في الدم أو في البول موجود بنسبة عالية، حيث وضح الأطباء أنه يجب أن تكون نسبة هرمون الحمل أكبر من 5 وحدة دولية/ مل، وإذا كانت النسبة أقل من ذلك فتكون النتيجة حينها negative أي سالبة.

وينصح عادةً الأطباء بأن يتم عمل تحليل الحمل بعد مرور أسبوع تقريبًا على موعد الدورة الشهرية، أو بعد مرور إحدى وعشرين يومًا من ممارسة العلاقة الحميمية، بالإضافة لذلك فإنه ينصح أيضًا بأن يتم الذهاب إلى الطبيب لإجراء فحص وعمل أشعة تلفزيونية للتأكد من وجود الحمل.

إقرأ أيضًا: متى يكون تحليل p24 كومبو قطعي ؟

ما هي أجهزة كشف الحمل بالمنزل ؟

هناك الكثير من الأنواع المختلفة الخاصة بأجهزة الكشف عن الحمل التي يمكن استخدامها في المنزل، حيث تعتمد هذه الأجهزة على أخذ عينة بول، ويفضل أن تكون عينة بول صباحي، ومن هذه الأجهزة ما يلي:

  • هناك بعض الأجهزة التي يظهر بها خط واحد وحينها يدل على عدم وجود حمل، أما في حال ظهور خطين فهذا دليل على وجود الحمل.
  • هناك أجهزة أخرى تظهر لون أخضر حينها يشير هذا اللون على وجود حمل، أما إن ظهر اللون الأحمر فهذا دليل على عدم وجود الحمل.
  • هناك بعض أنواع الأجهزة التي تظهر كلمة Positive التي تدل على وجود حمل، أما في حال ظهرت كلمة Negative فهذا دليل على عدم وجود حمل.

إقرأ أيضًا: ما هو تحليل vgm ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X