النسبة الطبيعية تحليل AFP للرجال

ما هي النسبة الطبيعية لتحليل AFP للرجال ؟

النسبة الطبيعية تحليل AFP للرجال.. تحليل AFP يكشف عن نسبة البروتين المعروف بألفا فيتو بروتين في الدم، وفي الحقيقة يتم تصنيع هذا البروتين في الجنين من قبل خلايا الكبد والحويصلة السرية، ويمثل ألفا فيتو بروتين البروتين الرئيسي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عمر الجنين، وتقل نسبة هذا البروتين بشكل كبير وملحوظ ببلوغ الجنين العام الأول من العمر، وفي الوضع الطبيعي الصحي يجب أن تكون نسبته في البالغين قليلة جدا. وسنتعرف في هذا المقال على النسبة الطبيعية تحليل AFP للرجال، فتابعونا من خلال يوسبيتال.

النسبة الطبيعية تحليل AFP للرجال

النسبة الطبيعية تحليل AFP للرجال.. النسبة الطبيعية 0:40 نانوغرام/مل عند الرجال.

دواعي إجراء تحليل AFP

  • يستخدم تحليل ألفا فيتو بروتين في الكشف عن بعض أنواع السرطان، وخاصة سرطان المبيض والكبد والخصيتين لارتفاع معدل ألفا فيتو بروتين بشكل واضح عند الإصابة بهذه الأنواع من السرطان وتظهر الحاجة لإجراء تحليل AFP بسبب ظهور كتلة في منطقة البطن، وقد يستخدم تحليل AFP أيضًا في حالات نادرة في الكشف عن أنواع أخرى من مرض السرطان مثل سرطان المعدة والرئة والقولون والغدد الليمفاوية والثدي، وليس شرطاً وجود ورم عند ارتفاع البروتين فهو يرتفع أيضاً عند الإصابة بالتهاب الكبد وتشمع الكبد.
  • يستخدم تحليل AFP في بعض الأحيان بهدف مراقبة استجابة الجسم للعلاج، فإذا انخفض معدل البروتين إلى الحد الطبيعي بعد تلقي مريض السرطان للعلاج فإن ذلك يدل على نجاح العلاج، وإذا لم ينخفض معدل البروتين دل على وجود بقايا للخلايا السرطانية في الجسم، وقد تدل نتائج التحليل في بعض الحالات على احتمالية عودة السرطان مرةً أخرى، ولابد للمريض أن يقوم بالتحليل قبل بدء استخدام العلاج حتى يستطيع مقارنة قيمة البروتين.

والآن، نكون قد تعرفنا على النسبة الطبيعية تحليل AFP للرجال.

أقرأ أيضاً :

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *