النسبة الطبيعية لتحليل lupus anticoagulant

النسبة الطبيعية لتحليل lupus anticoagulant

النسبة الطبيعية لتحليل lupus anticoagulant

تتضمن الدهون داخل الدم على عدة مكونات و هم : الكولسترول اولا والبروتين الدهني قليل الكثافة وبروتين دهني مرتفع الكثافة يسمي كولسترول اتش دي ال. وسنتعرف علي كافة التفاصيل من خلال مدونة يوسبيتال.

أولًا: الكولسترول الكلى في الدم
والنسبة الطبيعية له يحتم أن تكون أقل من 200 مليغرام لأن نسبته العالية تؤدي إلى مخاطر صحية كثيرة مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين. و تعتبر النسبة الطبيعية لتحليل lupus anticoagulant يجب أن تنقص عن 100 مليغرام، ويسمى بالبروتين الدهني قليل الكثافة و زيادة نسبة هذا النوع يؤدى إلى مخاطر كبيرة وهي تراكم الكولسترول في جدران الشرايين مما يقوم بتصلب الشرايين ويتسبب في اصابات القلب.

ثالثًا: الكولسترول الجيد
والنسبة الطبيعية يجب أن تعتدل عند 60 مليغرام أو اكثر و يسمي البروتين الدهني العالي الكثافة.

رابعًا: الدهون الثلاثية
والنسبة الطبيعية لها يجب أن تقل عن 150 مليغرامًا، وتعتبر نوع من أنواع الدهون الموجودة بالجسد ويعد مصدرها الأساسي هو الطعام ثم يؤدي الكبد دورة .

أقرأ أيضا تحليل bleeding time

ما هو تعريف تحليل lupus anticoagulant

هو يعتبر تحليل نقوم به لفحص وجود الأجسام المضادة بالدم حيث يمكن ان يكون إيجابيًا و هذا يدل على انعدام الأجسام المضادة في أمراض مختلفة و ذلك بدون أن تحدث دلائل سريرية لمتلازمة مضادات الشحوم الفسفورية. و بعد شك المريض المصاب أو الطبيب المتخصص في الإصابة بمرض متلازمة أضداد الشحوم الفسفورية و حتمية اللجوء إلى إجراء اختبار lupus anticoagulant فيوضح ما إذا كانت الاصابة حادة مثل انسداد مفاجئ في الأوعية الدموية وبين حاجة المريض لكورس علاج وقائي الي فترة معينة من الوقت بصورة ثابتة. و كما قد يتعرض المصابون لاحتمال كبير في حدوث الخثار و يعني التجلط فيصف الطبيب المختص  علاج وقائي يكون مضاد للتخثر ويكون غالبًا الأسبرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *