النسبة الطبيعية لتحليل phospholipid anti

النسبة الطبيعية لتحليل phospholipid anti

قد يتساءل الكثيرون ما هو تحليل phospholipid anti وما هي النسبة الطبيعية لتحليل phospholipid anti ؟ بشكل عام يطلب الأطباء هذا التحليل للكشف عن وجود جلطات دموية خاصة عند النساء التي قد تعاني من كثرة الإجهاض أو في بعض الحالات يستخدمونه لتشخيص اضطراب المناعة الذاتية، وسنتعرف عن نسبه الطبيعية بالتفصيل في هذا المقال.

ما هو تحليل phospholipid anti؟

يتحقق اختبار الدم phospholipid anti من وجود الأجسام المضادة لمضادات الفوسفولبيد، ويمكن العثور عليها في الأشخاص الذين يعانون من جلطات دموية غير طبيعية أو أمراض المناعة الذاتية.

عادة ما ينتج جهاز المناعة أجسامًا مضادة استجابةً للعدوى مثل البكتيريا، وعادةً ما تُصنع الأجسام المضادة لمضادات الفوسفولبيد عندما يشعر جهازك المناعي بالخطأ بوجود مادة ضارة في جزء من جسمك.

غالبًا ما يكون لدى الأشخاص الذين يعانون من جلطات دموية غير طبيعية، أو حالات الإجهاض التي تتكرر، أو أمراض المناعة الذاتية المختلفة مثل الذئبة الحمامية المجموعية، والتصلب المتعدد الأضداد المضادة للفوسفوليبيد، وقد يكون لدى الأشخاص المصابين بالسرطان هذه الأجسام المضادة أيضًا.

النسبة الطبيعية لتحليل phospholipid anti

النسبة الطبيعية لتحليل phospholipid anti.. تختلف النسبة الطبيعية للتحليل باختلاف المعمل وأدوات القياس، وتختلف من شخص لآخر، ويمكن ان تكون النسب الطبيعية كالتالي:

  • القيمة السلبية: من 10(MPL) أو (GPL)
  • القيمة الحدية: من 10 إلى 14.9 (MPL) أو (GPL)
  • القيمة الإيجابية الضعيفة: تتراوح بين 15 إلى 39.9 (MPL) أو (GPL)
  • القيمة الإيجابية: تبلغ بين 40 إلى 79.9 (MPL) أو (GPL)
  • القيمة الإيجابية القوية: تتراوح بين 80 فيما فوق (MPL) أو (GPL)

في النهاية يجب أن تعرف أن النتائج السلبية تعني أن النتائج سليمة ولا يوجد أي مشاكل صحية، ولكن النتائج الإيجابية قد تعني أن الشخص قد يعاني من ذئبة حمامية مجموعية مع فرط تخثر الدم أو متلازمة أولية للأضداد ضد فوسفوليبيدات.

أقرأ أيضاً : تحليل eosinophils منخفض

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *