تحليل الحمل قبل الدورة ب6 ايام

تحليل الحمل قبل الدورة ب6 ايام

تحليل الحمل قبل الدورة ب6 ايام

تعرف جميع النساء أن أعراض الدورة الشهرية تشبه إلى حد كبير أعراض الحمل ، لذلك قد تخلط بين الكثير منهن وبين مؤشرات هذه الأعراض، فقد تكون المرأة في الواقع حامل وتظهر عليها أعراض معينة  قبل الدورة الشهرية ، لكن لا يتم تأكيد وجود الحمل إلا بعد فترة لا تقل عن خمسة أيام ،وهذا لأن هرمون الحمل قبل ذلك الوقت يكون قليل جدا ولا يرتفع إلا عند غياب الدورة عن المرأة .

ماهي أعراض الحمل قبل نزول الدورة الشهرية بأسبوع

  • ارتفاع أو انخفاض درجة حرارة الجسم ، حيث يحدث انخفاض في درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي بدرجة واحدة فقط وهذا يحدث في اليوم الذي يتم فيه تخصيب البويضة وزرعها في الرحم، لذلك تحتاج المرأة إلى مراقبة درجة حرارة جسمها في فترة ما قبل الحيض لمدة أسبوعين تقريبًا.
  • الشعور بالتشنجات والآلام كما في حالة انغراس البويضة في جدار الرحم وبالتالي زيادة سمكها ، ينعكس في شعور المرأة ببعض التشنجات والألم في أسفل البطن ، وإذا حدثت هذه الانقباضات بشكل جيد قبل الدورة ، قد يكون من أعراض الحمل المبكرة.
  • نزيف خفيف جدا ، وربما يكون من أشهر أعراض الحمل ، حيث أن بعض النساء يلاحظن قطرات دم خفيفة فقط مرة .
  • التبول المستمر عند المرأة الحامل ، حيث يكون حجم الرحم كبيرًا ، مما يضغط على المثانة ، وبالتالي يجعل المرأة ترغب في التبول باستمرار.
  • تقلبات المزاج التي تحدث مع اقتراب فترة أو وجود الحمل ، حيث تشعر المرأة بالتوتر الشديد خلال هذه الفترة ، بالإضافة إلى إرهاق الجسم العام.
  • نبض السرة ، تلجأ بعض النساء إلى فحص النبض في السرة للتعرف على الحمل قبل الحيض ، ويتم ذلك عن طريق شد ظهرك ووضع أصابعك على السرة ، وإذا وجدتي نبض مسموع فلا يوجد حمل والعكس صحيح.

اقرأ أيضا: ما معنى تحليل eosinophiles وهل نتيجة 5 تدل على خطر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X