تحليل الحمل قبل الدوره بعشر ايام

هل يظهر الحمل في تحليل الحمل قبل الدوره بعشر ايام ؟

تحليل الحمل قبل الدوره بعشر ايام

هناك الكثير من النساء اللواتي ينتظرن حدوث حمل يتساءلن هل يظهر الحمل في تحليل الحمل قبل الدوره بعشر ايام أم لا، حيث يوجد أنواع مختلفة من التحاليل الخاصة بالحمل وكل منها يمكن إجراؤه في وقت ما.

هل يظهر الحمل في تحليل الحمل قبل الدوره بعشر ايام ؟

تحليل الحمل قبل الدوره بعشر ايام

أشار العديد من الأطباء أن الحمل يبدأ في الظهور في الدم في فترة تتراوح ما بين سبعة أيام وحتى اثنى عشر يومًا من تلقيح البويضة، وبهذا يمكن للحمل أن يظهر في التحليل قبل الدورة بعشر أيام، وعلى الرغم من ذلك ينصح الأطباء عادةً بأن يتم الانتظار حتى فوات موعد الدورة الشهرية ثم عمل تحليل الحمل.

في نفس الوقت نجد أن تحليل الحمل الذي يتم من خلال الدم يعتبر دقيق أكثر من تحليل الحمل عبر البول، ذلك لأن نسبة دقة تحليل الدم تكون حوالي 99%، كما يوجد هناك نوعين من تحاليل الحمل عبر الدم، وهما تحليل الحمل الكمي أو الرقمي وتحليل الحمل النوعي.

إقرأ أيضًا: ما هي نسبة تحليل البروجسترون الطبيعي ؟

ما هو تحليل الحمل الرقمي ؟

يعتبر تحليل الحمل الرقمي من التحاليل التي تتم من أجل الكشف عن مستوى هرمون الحمل الموجود في الدم، حيث يساعد هذا التحليل في التعرف على الحمل بشكل دقيق أكثر ومعرفة في أي شهر أو في أي أسبوع بالتحديد عمر هذا الحمل.

من هنا يمكن توضيح بعض النسب الخاصة بهذا التحليل والتي توضح المعدل الطبيعي للحمل، حيث نجد أن نتيجة هذا التحليل بالنسبة للحمل في الأسبوع الأول تتراوح ما بين 5 وحتى 50، أما بالنسبة للأسبوع الثاني فنجد أن نسبة التحليل تكون ما بين 2 وحتى 50.

نجد أن النسبة تزيد كلما زاد عمر الحمل، ففي الأسبوع الرابع تكون نسبة هذا التحليل تتراوح ما بين 10 وحتى 425، أما في الأسبوع الخامس فتكون نسبة التحليل حوالي 19 وحتى 425.

إقرأ أيضًا: هل ممكن يبان الحمل في السونار ولا يبان في تحليل الدم ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X