تحليل الحمل في اليوم 12 من الابرة التفجيرية

هل يتم تحليل الحمل في اليوم 12 من الابرة التفجيرية

هل يتم تحليل الحمل في اليوم 12 من الابرة التفجيرية

تعتبر الإبرة التفجيرية من الطرق الفعالة التي تساعد بعض النساء على الحمل بشكل كبير وتزيد من فرص الإباضة لدى من يعانين من عيوب في وظائف معينة أو كسل أثناء التبويض، وهي عبارة عن هرمون الحمل أو ما يسمى بهرمون إبرة HCG ، وتحتوي أيضًا على نسبة صغيرة من FSH بالإضافة إلى عمل هرمون LH، يمكن إجراء تحليل الحمل بعد 14 يوم من أخذ الإبرة، ولا ينبغي إجراء تحليل الحمل قبل هذه الفترة ، حيث يتواجد هرمون الحمل في الجسم بكميات كبيرة ، لذلك من الممكن أن تنخدع المرأة ويظهر بشكل إيجابي في التحليل ، لكنها ليست حامل، لذلك عليك الانتظار أسبوعين .

ما العوامل التي تعتمد عليها نسبة الحمل بعد الابرة التفجيرية

  • عمر المرأة: يعتبر عمر المرأة من عوامل زيادة معدل الحمل بعد حقن الإبرة، أي أنه كلما كان عمر المرأة أصغر ، ارتفع معدل الحمل.
  • صحة الزوجة: أن تتمتع المرأة بصحة جيدة ولا تعاني من أي مشاكل صحية أو أمراض مزمنة.
  • صحة الزوج: لكي تتم عملية الإخصاب ، يجب أن تكون الحيوانات المنوية صحية وسريعة ومتحركة ، وأن تكون نسبة التشوه ضئيلة.
  • وقت الجماع: يتم إعطاء تعليمات معينة من قبل الطبيب المعالج ويجب اتباعها ، بما في ذلك الجماع في أوقات معينة ، حتى تكون العملية ناجحة وتزيد من احتمالية حدوث الحمل.

ما هي نسبة الحمل بعد الإبرة التفجيرية

يتراوح معدل الحمل بعد إعطاء الإبرة التفجيرية من 30٪ إلى 80٪ ، ولكن هذه النسبة تزداد كل شهر، وبالتالي فإن استمرار العلاج وكذلك متابعة الطبيب باستمرار أمر ضروري لأن رحلة العلاج قد تستغرق من ثلاثة إلى ستة أشهر.

اقرأ أيضا: تحليل الدم للحمل قبل الدورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *